Al-Watan (Saudi)

الحرب النفسية

- حمدي مالك * معهد واشنطن

في 2 فبراير، حاولت جماعة الواجهة »أصحاب الكهف«، التابعة لـ«النجباء«، رفع اللهجة وتخفيف حدة الانتقادات بقولها: »عمليات المقاومة الإسلامية مستمرة... وستبقى تطال المحتلين الأمريكي والصهيوني«. وفي هذا الصدد ننوه للآتي. أولاً: نشكر سماحة الشيخ المجاهد أكرم الكعبي [إشارة إلى زعيم »النجباء«[ لوقوفه إلى جانبنا والثناء على مواقفنا واستمرارنا بالعمليات العسكرية ضد المحتل. ثانياً: إن الإخوة في كتائب حزب الله أعلم بتكليفهم ومصلحتهم، وكذا كل الفصائل وجزاهم الله خير جزاء المحسنين على ما قدموه وسيقدمونه. ثالثاً: إن أي تهديد من قبل المحتل الغاشم... سيقابله برد مزلزل داخل ثكناتهم وحصونهم. رابعاً: كل فصائل المقاومة مستقلة في قراراتها، وكل فصيل له طريقته ورأيه، ولكنهم متفقون منهجاً وفكراً. فلا يحاول بعض المرضى وضعاف النفس الولوج في مستنقع العمالة لصنع خلاف بين جمهور المقاومة فطريقهم مسدود بعون الله«.

وفي اليوم نفسه، أصدر الكعبي بياناً أكد فيه تصميم »حركة حزب الله النجباء« على عدم الانضمام إلى قرار »كتائب حزب الله« بتعليق الهجمات، حيث قال: »قرارنا عراقي، وإننا لن نتوقف حتى تحقيق أمرين هما: إيقاف العمليات على غزة وانسحاب الاحتلال الأمريكي من العراق. أما بخصوص التعليق المؤقت لإخوتنا في كتائب حزب الله المنصورة إخوة الجهاد والدم والسلاح والمصير، فبعد حديثنا مع أخينا العزيز القائد المجاهد (أبو حسين الحميداوي، نصره الله تعالى) واستيضاح الأسباب، انجلت لنا الحقيقة والحكمة فيما قرر، وإننا نحترم ونقدر ذلك ونثمن تضحيته في هذه الظروف، حيث سيثبت في المستقبل أن قراره اتخذه بشجاعة ونكران ذات، وبانتظار العودة الميمونة القريبة لكتائب النصر وإلغاء التعليق حينما يُرفع الحرج والأسباب الحاكمة، ثم إنّ ما يصدر عن ماكينة الحرب النفسية الأمريكية التي ما برحت ترعد وتزبد بالتهديد والوعيد لن تهز لنا شعرة ولن تثنينا... ونؤكد أنّ المقاومة الإسلامية في العراق بفصائلها الأخرى مستمرة بقرارها حتى تحقيق مطالبها«

هناك الكثير مما يجب توضيحه في سلسلة الاتصالات هذه، من الواضح أن »حركة حزب الله النجباء« تحاول وضع »كتائب حزب الله« في الظل، وربما أيضاً التسبب بدعاية سلبية لها (واستهداف الولايات المتحدة). وربما يرجع ذلك إلى خطر تأثر عناصر »كتائب حزب الله« داخل الحكومة العراقية، لا سيما »قوات الحشد الشعبي«.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia