Al-Watan (Saudi)

انعقاد الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي - البحريني

- الرياض: الوطن

ترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ونظيره البحريني الأمير ســلمان بن حمد آل خليفة، في الرياض أمس، الاجتماع الثالث لمجلس التنســيق السعودي - البحريني، وذلك انطلاقا من حرص قيادتي البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية، ومتابعة منجزات المجلس في مختلف المجالات.

ويتطلع البلدان لأن يســهم انعقاد الاجتماع الثالث لمجلس التنســيق الســعودي - البحريني بالرياض في تطوير العلاقــات بين البلدين في مختلف المجالات وفق مســتهدفات المجلس، بما يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك نحو دعم جهود تحقيق رؤيتي البلدين للعام 2030.

نسيق وتوافق

وشــهدت العلاقات بين المملكة والبحرين مســتوى عاليا من التنسيق والتوافق في المواقف مــن القضايا الإقليمية والدولية، انطلاقا من الثوابت والرؤى المشــتركة، وروابط الأخوة والقربى التي تجمع شعبيهما، فضلا عــن جوارهما الجغرافي، وعضويتهما في مجلــس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، والعديد من المنظمات والمحافل الإقليمية والعالمية.

إنشاء مجلس التنسيق

وفي إطار الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين المملكة والبحرين، وبناء على توجيهات خادم الحرمين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أنُشئ مجلس التنسيق السعودي - البحريني في يوليو 2019، ليســهم في تعميق التعاون والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات. وأســهم توافق رؤيتي البلدين للعام 2030 في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وتجلى ذلك في رفع مستوى التمثيل بمجلس التنسيق السعودي - البحريني في أكتوبر 2021، ليصبح برئاســة وليي العهد للبلدين، ما يعكس حجم الطموحات والأهداف المشتركة المرجوة.

الجسر ال ابط

كما أسهم جسر الملك فهد الرابط بين المملكتين في تعزيز الروابط الاجتماعية والاقتصادي­ة بين البلدين، وســاعد في تطوير قطاعات السياحة والترفيه والتجارة في مملكة البحرين، وسهل إنفاذ توجيهات قيادتي البلدين حيال تفعيل ســبل تنمية التبادل التجاري، وإزالة المعوقات التي تواجه العمل الاقتصادي بين البلدين.

7.2 مليا)ات دولار التبادل التجاري ين

البلد+ن

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia