Al-Watan (Saudi)

سلمان ل'غاثة يوقع اتفاقية لحفر وتطوير ا-بار في 3 محافظات يمنية

- أبها: الوطن خ ان برجي

وقّع مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة، أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتنفيذ مشروع حفــر وتطوير آبار المياه في مديرية الســاحل والوادي في محافظة حضرموت، ومديرية الخوخــة بمحافظة الحديدة، ومنطقة بئر علي بمديرية رضوم في محافظة شبوة.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشــترك مع إحدى مؤسســات المجتمع المدني، لتشييد وتهيئة وحدة للغسل الكلوي في مركز الجعدة الصحي بمحافظة حجة. ووقع الاتفاقيتي­ن مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، المهنــدس أحمد بن علي البيز، وذلــك بمقر المركز في الرياض.

حفر 8 آبار جديدة

وأوضح مدير إدارة المســاعدا­ت الصحيــة والبيئية بالمركز، الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، أنه سيجرى بموجب الاتفاقية حفر وتجهيز 8 آبار جديدة في مناطق تدخل المشروع بمحافظات حضرموت والحديدة وشــبوة، متصلة بمنظومات طاقة شمســية، ومزودة بخزانات بارتفاع 5 م؛ لضمان الحصول على الماء في جميع الأوقات. وأضاف الدكتور عبدالله أنه ســيجرى تشــييد خــزان برجــي في مديرية الخوخــة بالحديدة، وخزان سطحي في مديرية رضوم بشبوة، وستتم أيضًــا إعادة تأهيل 9 آبــار قديمة في حضرموت والحديدة، وربطها بمنظومات طاقة شمســية، ومــزودة بخزانات بارتفاع 5 م، فضلًا عن تعزيز قدرات كوادر مؤسســة المياه عــلى إدارة البنية التحتيــة للمياه والصرف الصحــي بتدريب 34 فردًا على أعمــال التركيب والصيانة ميدانيًا خلال عملية تركيب مكونــات الآبار وملحقاتها، وكذلك منظومات الطاقة الشمسية، التي سيستفيد منها 65.300 فرد بشكل مباشر. وبيّن المعلم أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تقدمها المملكة العربية الســعودية عبر ذراعها الإنسانية، مركز الملك سلمان للإغاثة، لدعم قطاع المياه والإصحاح البيئــي، والتخفيف من معاناة الشــعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia