Al-Watan (Saudi)

الشورى يقر استثمار عقارات المرافق الصحية عن طريق بلدي

- الرياض: الوطن

أقر مجلس الشــورى، أمس، خلال جلسته العادية الـ19 من أعمال الســنة الرابعة للدورة الثامنة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي، استثمار العقارات المخصصة للمرافق الصحية عن طريق بوابة الاستثمار البلدي »فرص«.

واتخذ المجلس قراره بعد أن اســتمع إلى تقرير اللجنة الماليــة والاقتصادي­ة، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة إبراهيم المفلح.

قانون النقل البحري الخليجي

كما أصدر الشــورى خلال الجلسة عددًا من القرارات، بشأن مشــاريع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة تتعلق بعدد من المجالات. فقــد وافق المجلس على مشروع النظام (القانون) الموحد للنقــل البري الدولي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عيسى العتيبي بشأن المشروع.

ا*فاقيات ومذك%ات تفاهم

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين المملكة ومالي في مجــال خدمات النقــل الجوي، وذلك بعد أن اســتمع إلى تقرير تقدمت به لجنة النقل والاتصــال­ات وتقنية المعلومات بشــأن مشروع الاتفاقية. وفي الســياق نفســه وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل السعودية ووزارة العدل والشــؤون الإســلامي­ة والخدمة المدنية المسؤولة عن حقوق الإنسان والشفافية والإدارة العامة في جمهورية القمــر المتحدة، وذلك بعد أن اســتمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور علي الشهراني. كمــا وافق المجلس على مــشروع مذكرة تفاهم للتعــاون بين وزارة العدل الســعودية ووزارة العدل في مقدونيا الشــمالية، بعد أن اســتمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشــؤون الإسلامية والقضائية. وضمن الموضوعات المدرجــة على جدول أعمال هذه الجلســة، وافق الشــورى على مشروعي مذكرتي تفاهم بين المملكة ودولة قطر للتعاون في مجالي الرياضة والشباب، وبين المملكة والبرتغال للتعاون في مجال السياحة، وذلك بعد أن استمع إلى تقريرين تقدمت بهما لجنة الثقافة والرياضة والســياحة، تلاهما عضو المجلس رئيس اللجنة ناصر الدغيثر، بشأن المذكرتين.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia