Al-Watan (Saudi)

ترمب يطلب من المحكمة العليا تمديد تأجيل محاكمته

- أبها: الوطن

يواجه الرئيس الســابق دونالد ترمب موعــدًا نهائيًا ليطلب مــن المحكمة العليا تمديد تأجيــل محاكمته بتهم التآمر لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020.

وأشــار محاموه إلى أنهم ســيقدمون

جدول زمني

ومن الممكن أن يحــدد قرار المحكمة العليا بشأن ما يجب فعله ومدى سرعة تصرفها ما إذا كان المرشح الجمهوري الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية التمهيدية سيحاكم في هذه القضية قبل انتخابات نوفمبر. ولا يوجد جدول زمني للمحكمة للتصرف، لكن فريق المحامي الخاص جاك ســميث دفع بقــوة من أجل إجــراء المحاكمة هذا العام. وفي الوقت نفسه، سعى ترمب مراراً وتكراراً إلى تأخير القضية. وإذا هزم ترمب الرئيس جو بايدن، فمن المحتمل أن يحاول استخدام منصبه كرئيس للسلطة التنفيذية ليأمر المدعي العام الجديد برفض القضايا الفيدراليـ­ـة التي يواجههــا أو حتى طلب العفو عن نفسه. وتشمل خيارات المحكمة العليا رفض الاســتئنا­ف الطــارئ، الأمر الذي من شــأنه أن يمكن قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشــوتكان من اســتئناف إجراءات المحاكمــة في المحكمة الفيدرالية بواشــنطن. وكان من المقرر في البداية أن تبدأ المحاكمة في أوائل مارس. استئنافًا طارئًا إلى المحكمة، بعد أربعة أيام فقط من ســماع القضاة لاستئناف ترمب المنفصــل للبقاء في الاقــتراع الرئاسي على الرغم من محاولات طرده بســبب جهوده بعد خسارته في الانتخابات عام 2020.

ومن شــأن هذا التقديــم أن يحافظ على تأخير ما يمكــن أن يكون محاكمة جنائيــة تاريخية لرئيس ســابق بينما تقرر أعلى محكمة في البلاد ما يجب فعله. وحددت محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن الموعد النهائي لتقديم الدعوى عندما رفضت مطالب ترمب بالحصانة، الأســبوع الماضي، وقضــت بإمكانية استمرار المحاكمة.

ويمكن للمحكمــة أيضًا تمديد التأخير أثناء ســماع الحجج المتعلقة بمســألة الحصانة. في هذه الحالة، يمكن أن يحدد الجدول الزمني الذي قد يحدده القضاة مــدى سرعة بدء المحاكمة، إذا وافقوا بالفعل على أحكام المحكمة الأدنى التي تفيد بأن ترمب ليس محصنًا من الملاحقة القضائية. والقضية في واشــنطن هي واحدة من أربع محاكمات يواجهها ترمب في ســعيه لاســتعادة البيت الأبيض. ويواجه اتهامات فيدرالية في فلوريدا بالاحتفاظ بشكل غير قانوني بوثائق سرية في منزله في مارالاغو، وهي القضية التي رفعها سميث أيضًا ومن المقرر أن تتم محاكمتها في مايو. كما أنه متهم في محكمة الولاية في جورجيا بالتخطيط لتخريب انتخابات تلك الولايــة لعام 2020، وفي نيويورك في ما يتعلق بدفع أموال سرية للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز. وقد نفى ارتكاب أي مخالفات.

 ?? ?? تمديد التأخير
تمديد التأخير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia