Al-Watan (Saudi)

الصمت حكمة

- أبها: محمد العسيري

أثار بيان الاتحاد الســعودي لكرة القدم، الذي هدد فيه باتخاذ الإجــراءا­ت القانونية للتصدى لما وصفه بـ»تجاوزات وروايات إعلامية مغلوطة« خلال الفترة الأخيرة، الوســط الرياضي الســعودي، ما بين مؤيد ومعارض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للبيان، والإجراء الذي اتخده الاتحاد، على خلفية الأزمة الكبرى، عقب اتهام المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني 6 لاعبين برفضهم المشاركة في بطولة كأس آسيا الأخيرة مع الأخضر، وتمنى الرياضيون السعوديون أن الاتحاد تحلى بالحكمة والصمت لأن الصمت حكمة.

تقبل النقد

يرى جل الرياضيين السعوديين أنه يجب على الاتحاد الســعودي تقبل الانتقــاد­ات، والعمل على تصحيح الأخطــاء بصمت، لأن الصمت حكمــة، مع رفضهم القاطع للإســاءة للاتحاد أو الأشخاص، كما أنه كان يتوجب على الاتحاد والقائمين على المنتخب السعودي ضبط تصريحات المدرب الإيطالي مانشــيني، الذي أشعل فتيل الأزمة، وكان يجب عليه التركيز على كيفية إعداد الصقور للبطولة القارية، لا أن يوزع الاتهامات على اللاعبين مبكرا، ليبعد سياط النقد عنه.

أكثر شفافية

وصف البعض البيان بالتهديــد والوعيد وتكميم الأفواه وعدم تقبل الــرأي الآخر، وإثبات مقولة إن لم تكن معي فأنت ضدي، لا ســيما وأن الرياضيين الســعوديي­ن كانوا ينتظرون من الاتحاد ومسؤولي المنتخب الاعتذار عن الإخفاق الآســيوي، وهو ما لم يحصل، ويجب على الاتحاد السعودي أن يكون أكثر شفافية مع الجماهير والرياضيين.

محاسبة مانشيني

شــدد غالبية الرياضيين على أن الأزمة الأخــيرة كان بالإمــكان تفاديها وعدم الخوض فيهــا، لولا تهور المدرب الإيطالي ربورتــو مانشــيني، وتصريحاتــ­ه غير المحسوبة، وأنه بإمكانه أن يضم من يشاء من اللاعبين ويستبعد من يريد.

فرق كبير

طالب الرياضيون اتحاد القدم بالتركيز على تحقيق البطولات، وتجهيز اللاعبين للاســتحقا­قات المهمة على أكمل وجه، خصوصا في ظل الدعم اللامحدود، الذي تلقته الرياضة السعودية من قبل القيادة.

حق مشروع

اتفق الرياضيون على أنه يحق للاتحاد الســعودي لكرة القدم والقائمين عليه اتخاذ أي إجراء نظامي يرون أنه مناسب حيال الإساءات للاتحاد أو إدارة المنتخب أو الأشخاص في حال تجاوزت النقد البناء والهادف، الذي يصب في مصلحة الأخضر.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia