Al-Watan (Saudi)

مخالفة لمحطات الوقود 30 تحت مجهر البلديات

-

أبها: الوطن

شرعت أمانات المناطــق في العمل بمختلف مجموعات جدول الجــزاءات عن المخالفات البلديــة المحدّث، وتطبيــق 30 نوعا من المخالفات على محطــات الوقود، تصل قيمة الغرامــة في بعضها إلى 10.000 ريال، وذلك حســب تصنيف الأمانات والبلديات.

عرض أو !يع وقود غير مطابق للمواصفات

خلط المنتج بمنتجات بت ولية أو غير بت ولية

عدم تشغيل التموينات أو م اكز الخدمة

عدم تشغيل محل تشحيم وتغ5ير 34وت

عدم توفير محل قهوة أو مطعم في المحطة

9 مجموعات

تطبــق غرامة الـــ10.000 ريــال مع إغــلاق المحطة في حال تشغيلها دون الحصول على رخصة التجارة بالمنتجات البتروليــ­ة، وكذلــك في حال عرض أو بيع وقود غير مطابق للمواصفــا­ت والمقاييــ­س والجــودة أو مخلوط بمنتجات بترولية من جهتهــا، أوضحت أمانــة العاصمة المقدسة أن جدول الجزاءات المحدث شمل 9 مجموعات من المخالفات البلدية، بينما شــملت المجموعة الخاصة بمخالفات محطات الوقود 30 نوعًا من المخالفات. وأكــدت الأمانــة أن المخالفــا­ت قد تتضاعف عند التكــرار مع ضرورة تصحيح المخالفة، مشــددة في الوقت نفســه على الجميع بضرورة الالتزام بما ورد فيها، وإزالــة كل ما يمكن أن يشكل تشوهًا للمظهر العام أو خطرًا على الصحة والسلامة، وضمان تقديم الخدمات بجودة عالية. أو غير بترولية أخــرى. كما تضمن جدول المخالفات إدراج غرامة قيمتها 5000 ريال في حال عدم تشــغيل التموينات أو مراكز الخدمة حسب الفئة أو عدم تشــغيل محل تشحيم

و تغيير زيــوت، إلى جانب عدم وجود مســجد لا تقل مساحته عن الاشــتراط­ات المحددة، وعدم توفير محل قهوة أو مطعم في المحطة أو محل بيع وإصلاح إطارات. ويتم العمل بمختلف مجموعات جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية المحدّث، الذي اعتمدته وزارة الشــؤون البلديــة والقرويــة والإســكان أخيرًا، بهدف تطبيق أعلى معايير السلامة والصحــة العامة وسلامة المنشآت، والحــدِّ مــن مظاهر التشــوه البصري، وتعزيز مســتوى الوعي بالأنظمة واللوائح و ا لاشــتر ا طا ت البلديــة، وتوفــير البيئة المناسبة ورفع معدلات الامتثال.

 ?? ??
 ?? ?? عدم الحصول على رخصة بالمنتجات البت  ولية
منتجات بت
ولية
عدم الحصول على رخصة بالمنتجات البت ولية منتجات بت ولية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia