Al-Watan (Saudi)

آمال الفهود تتحدى عنفوان العالمي

آمال ع ضة

- أبها: الوطن

يتطلع النصر إلى تســجيل نتيجة إيجابية تســاعده على مواصلة مشــواره في دوري أبطال آســيا، عندما يحل ضيفا على الفيحاء الطامح إلى تأكيد حضــوره القوي ويأمل في صنع التاريخ ببلــوغ دور الثمانية للبطولة القارية، على ملعب مدينــة الأمير فيصل بن فهد الرياضيــة، في قمة ســعودية خالصة بنكهة آســيوية، لحساب ذهاب ثمن النهائي للبطولة القارية، الذي يشهد مشاركة 4 أندية سعودية، بعد أيام قليلة على ختام كأس آسيا.

وضربــت القرعــة موعدا بــين الناديين الســعوديي­ن، بعدمــا عــبرا بنجــاح دور المجموعات، وتبدو الفوارق كبيرة بين النصر، وصيف الدوري الســعودي راهنًا بفارق 7 نقاط عن الهلال المتصدر، والفيحاء صاحب المركز الـ14 الــذي خسر آخر 5 مباريات في الدوري.

وفي ذات الــدور يتواجه في مباريات غرب القارة ناســاف كارشي الأوزبكــي والعين الإماراتي على الإستاد المركزي بطشقند.

ويتقابل لحســاب مواجهات شرق القارة على إســتاد جيونجو كأس العالم، جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ومواطنه بوهانــغ ســتيلرز، ويتقابل على إســتاد تاماسات بتايلاند، بانكوك يونايتد التايلاندي ويوكوهاما إف مارينوس الياباني.

قمة سعودية

يحتضن ملعــب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية قمة ســعودية بنكهة آسيوية، في ذهاب ثمــن نهائي دوري أبطال آســيا، عندما يســتقبل الفيحاء نظيره النصر، ويعلــق الفريقان آمــالا كبيرة على المواجهة المرتقبة، إذ يطمح كلا منهما أن يســجل نتيجة إيجابية قبل أن يتقابلا الأربعــاء المقبل مجددا ، لكن عــلى الأول بارك في إياب دور الـ16 للبطولة القارية، وتبدو كفة العالمي أرجح لما يملكه من لاعبين مؤثرين في صفوفه، فيما يمتاز الفهود بالجماعية، والهجــوم المرتد

السريع الخطير.

تأهل من ضمن أفضل 3 فBق حلت ثانيا في غرب آسيا

تأهل متصدHا المجموعة الخامسة يمني الفهود النفس بأن يســجلوا إنجازا تاريخيا بالعبور إلى ربع النهائي في المشاركة القارية الأولى لهم في تاريخهم، والأهم تسجيل نتيجة إيجابية خلال لقاء اليوم، قبل أن يواجه منافسه العالمي مرة أخرى الأربعاء المقبل في لقاء الإياب. ويبرز في البرتغالي المهاجم الزامبي فاشون ســاكالا، و الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، بينما يغيب الإيفواري جيســلان كونان المتوج مع بلاده بكأس الأمم الأفريقية

الأحد الماضي.

هيمنة النصر

على الجهة المقابلة، لم يكن مشــوار النصر في دور المجموعات سهلا، إلا أنه تجاوزه ببراعة، إذ تصدر المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، بعدما انتصر في 4 مباريات وتعادل في لقاءين، إذ كســب برسيبوليس الإيراني 2 /صفر ذهابا، وتعادل معه ســلبيا إيابا ، وتغلب على استقلال دوشنبه الطاجيكي ‪/1 3‬ ذهابا وتعادل معه ‪/1 1‬ إيابا، وكســب الدحيل القطري ‪/3 4‬ ذهابا ، و3 / 2 إيابا. وســجل نجوم العالمي 13 هدفا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف.

مصالحة العشاق

يعــد نهائي 1995 عندما خسر أمام إيلهوا تشــونما الكوري الجنوبي صفر /1 أفضل نتيجة لفارس نجد في البطولة القارية بجميع مسمياتها، وســيبحث العالمي عن مصالحة جماهيره بعد الخسارة في نهائي كأس موسم الرياض أمام الهلال صفر /2، وتسجيل نتيجة تريحه في موقعة الإياب الأربعاء المقبل على الأول بــارك. ويغيب عن النصر عبد الرحمن غريب لإجهاد في العضلة الأمامية، فيما يعوّل على البرتغالي كريســتيان­و رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، والسنغالي ساديو ماني الذي خسر لقب كأس أمم إفريقيا والبرازيلي وأندرسون تاليسكا.

3

مبا (ات أخرى

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia