Al-Watan (Saudi)

سلمان ل,غاثة يواصل أنشطته في 3

- العواصم: واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، 2104 قسائم شرائية تمكن المســتفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة في بلدة جنديرس بمدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب بسوريا، استفاد منها 2.104 أفراد، وذلك ضمن مشروع توزيع قسائم الكســوة الشتوية للأسر المتضررة من الزلزال في شمال وغرب سوريا. ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنســاني­ة مركز الملك ســلمان للإغاثة؛ لمساعدة الدول والشــعوب ذات الاحتياج حول

العالم. وفي السودان، وزّع المركز 448 ســلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر، استفاد منها 2749 فردا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان. ويأتي ذلك ضمن المشــاريع الإغاثية والإنســان­ية التي تقدمهــا المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

مستلزمات الغسل الكلوي

وفي اليمن، ســلَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة شحنة من محاليل ومستلزمات الغسل الكلوي الخاصة بـ1700 جلسة غسيل، لتوزيعها على مراكز غسل الكلى في مديريات عتق وبيحان وعزان بالمحافظة. وأشــاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، عبدربه هشــلة نــاصر، بأوجه الدعم والمساعدة التي يقدمها مركز الملك ســلمان للإغاثة لليمن في عدد من القطاعات، ومنها القطاع الصحي، مبينا أنها ســاعدت في تحســين الوضع الإنساني بالبلاد خلال الأزمة الراهنة. كما ســلّم المركز الدفعة السادسة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشــل الكلوي في مديرية القطن بمحافظة مأرب، تكفي لـ3.500 جلسة استصفاء دموي. وأشــاد المدير العام لمديرية القطن، عبداللطيف محمــد النقيب، بالدعم المقدم من المملكة، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة، للقطاع الصحي في بلاده بشكل عام، وبالأخص لمرضى الفشل الكلوي من أبناء الشعب اليمني. ويأتي ذلك في إطــار منظومة المشروعــا­ت الصحية المتكاملــ­ة المقدمة من الســعودية، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة، للنهوض بالقطاع الصحي اليمني، والارتقاء بخدماته.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia