Al-Watan (Saudi)

أبطال آسيا رحلة خطر زعيم ومهمة صعبة عميد

- أبها: الوطن

يطمح الهلال والاتحاد إلى العودة من إيران وأوزبكســت­ان بنتيجتين إيجابيتين، تمنحمها الراحة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يحلان ضيفين ثقيلين على ســباهان أصفهان الإيرانــي ونافباهــو­ر نامانجان الأوزبكي، لحساب ذهاب دور الـ16 للبطولة القارية.

فعلى إستاد نقش جهان، يحل الزعيم ضيفا ثقيلا على ســباهان أصفهان الإيراني، ويحل العميد ضيفا مزعجا على نافباهور نامانجان الأوزبكي، على الإستاد المركزي.

وفي ذات الــدور يتواجه اليوم في مباريات شرق القارة على إستاد التاج الكبير، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وفنتفوريت كوفو الياباني.

رحلة حذرة

على إســتاد نقش جهان يتطلع حامل اللقب القاري 4 مرات، ووصيف النســخة الماضي الهلال، إلى مواصلة النتائج الجيدة مع المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، ومواصلة رحلة البحث عن استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي، ويمتــاز الزعيم بالجماعية ويبرز في صفوفه الزعيم المهاجم الصربي ألكســندر ميتروفيتش، ومواطنه لاعب الوسط سيرجي ميلينكوفيت­ــش ســافيتش، البرتغالي روبن نيفيز والبرازيــ­لي مالكوم فيليبي، والحارس المغربي ياســين بونو، كما عــزّز صفوفه بالظهــير البرازيلي رينان لــودي قادما من مارسيليا الفرنسي.

تأهل مختلف

جاء تأهــل الزعيم إلى دور الـــ16 بعد أن تصــدر المجموعة الرابعــة التي ضمت إلى جواره أندية نافباهور نامانجان الأوزبكي، و ناساجي الإيراني، و مومباي سيتي الهندي، بعدما حصد 16 نقطة من 5 انتصارات على حساب ناساجي الإيراني 3 /صفر و ‪1/ 2‬ ذهابا وإيابا، وعلى مومباي ســيتي الهندي 6 /صفر و 2 /صفر ذهابــا وإيابا، وعلى نافباهور الأوزبكي 2 /صفر إيابا، وتعادله معه ‪/1 1‬ ذهابا، مسجلا 16هدفا، واستقبل هدفين فقط. فيما بلغ سباهان ثمن النهائي ضمن أفضل 6 فرق حلت في المركــز الثاني بالمجموعات العشر، 3 منهــا من غرب القــارة ومثلها من شرقها، بعدما حــل وصيفا للاتحاد في المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط.

تأكيد العودة

يطمح الاتحاد، إلى تأكيد أن عودته للبطولة القارية لن تكون عابــرة، بل إنه مصر على مواصلة رحلة استعادته للقب الذي توج به مرتين متتاليتين في نسختي 2004 و 2005، حينمــا يواجه نظيره نافباهــور نامانجان الأوزبكي، على الإســتاد المركزي في مواجهة ليست بالسهلة، لا ســيما وأن العميد عانى كثيرا قبل التوقــف خصوصا على الصعيد المحــلي، فيما كان ظهــور نافباهور ملفتا خــلال دور المجموعات، ويأمــل النمور في العودة بنتيجة رائعــة تصب في مصلحتهم قبــل لقاء الإياب الخميس المقبل، واســتعد العميد للمباراة بفوز ســهل على الطائي 3/ صفر في الدوري. ويضم الاتحاد بين صفوفه عددا من اللاعبين المميزيــن القادريــن على صنــع الفارق، كالبرازيلي رومارينيــ­و، ومواطنه فابينيو، والفرنسي كانتــي، والمصري أحمد حجازي، ويغيب عن قائمته للمبــاراة الفرنسي كريم بنزيما.

حضور مميز

بلــغ العميد ثمــن النهائــي بعدما تصدر المجموعــة الثالثة، التي ضمــت إلى جواره ســباهان أصفهان الإيراني، والقوة الجوية العراقي وأجمك الأوزبكي، برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات ســجلها على حساب أجمك الأوزبكي 3 /صفــر و2 /1 ذهابا وإيابا، وسباهان الإيراني 3 /صفر بقرار انضباطي ذهابا، و2 /1 إيابــا، و1 /صفر على القوة الجوية العراقــي ذهابا، وخسر أمامه صفر / 2 إيابا، ونجح النمور 11 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط. في المقابل تأهل نافباهــور الأوزبكي ضمن أفضل 6 فــرق حلــت في المركــز الثاني بالمجموعات العشر، 3 منها من غرب القارة ومثلها من شرقها، بعدما حل وصيفا للهلال في المجموعة الرابعة، برصيد 13نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia