Al-Watan (Saudi)

وفد سعودي يزور 3 دول لبحث فرص تمكين الربط الجوي

- الرياض: الوطن

يبدأ وفد رفيع المســتوى من منظومة قطاع الطــيران المدني بالسعودية، برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز الدعيلج، اليوم، زيارة رســمية دوليــة إلى كلٍ من ســنغافورة والصــين والولايــا­ت المتحــدة الأمريكية، خلال الفترة من 19 إلى 29 فبراير 2024.

وقالت الهيئــة العامة للطيران المدني، اليوم الإثنــين، إن الوفد سيبحث سبل التعاون فيما يتعلق بتعزيز الربط الجــوي، والنمو الاقتصادي، والفــرص الواعدة المتاحة تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 .

وأضافت الهيئــة أن الزيارات تأتي امتدادا للجهود التي تبذلها المملكة لتعزيــز دور قطاع النقل الجــوي في خريطــة الاقتصاد الوطني، وفتح الأبواب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى اســتعراض الفرص الاستثماري­ة النوعية في القطاع، وتسليط الضوء على مبادرات المملكــة للنهوض بالقطــاع، بهدف إيجــاد المزيد من خيارات الســفر، والإسهام في تسهيل التبادل السياحي والثقافي والتجاري بينهما.

ويســتهل الوفــد

الزيــارة لجمهوريــة ســنغافورة، حيث سيشــارك رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قمة شــانغي للطــيران ومعرض ســنغافورة الجــوي، إضافة إلى المشــاركة في معرض الطائــرات المروحية

العالمــي بمدينة أنهايم الأمريكية.

كما أنه من المقــرر أن يلتقي الدعيلج – ضمــن أجندة الزيارة – عددا من المسؤولين الحكوميين والرؤســاء التنفيذيين بالشركات المتخصصة بمجــالات الطيران المدني، علاوة على عقد اجتماعات الطاولة المســتدير­ة مــع قادة الصناعة وعرض أحدث الإنجازات والفرص الفريــدة التي تتيحها الإستراتيج­ية الوطنية للطيران.

يذكر أن المملكة حققت تقدمًا إضافيًا في مؤشر اتصال شــبكة الملاحة البحريــة، ضمن تقرير الأونكتاد للربــع الثالث 2023، الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجــارة والتنمية، بتســجيل 77.66 نقطة، مقارنة بـ 76.16 نقطــة في الربــع الثانــي لعام 2023، ما يجســد نجاح الهيئة العامة للموانئ في تعزيز وتطوير القــدرات التنافســي­ة للموانئ الســعودية عالميًــا، ودعم قطاع النقــل البحري وشــبكة الموانئ والخدمات اللوجستية.

ويُعــد الموقع الإســترات­يجي للمملكة الــذي يربط بين أوروبا وآســيا وأفريقيا أحد أهم الركائز التي تجعل المملكة مهيأة للتحول إلى منصة لوجستية عالمية؛ حيث تمر عبر شــواطئ البحر الأحمر والخليج العربــي الممراتُ المائية للمملكة بما يقــارب 13 % من حركة التجارة العالمية.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia