Al-Watan (Saudi)

ترمب يبيع أحذية قديمة لتسديدغرام­ته

- أبها: الوطن

باع دونالد ترمب، بعد يوم من حكم ضده بـــ355 مليــون دولار، أحذية تحمل علامــة تجارية بـ399 دولارًا في ‪«Sneaker Con»‬

ومع اقترابه من الترشــح للرئاســة عن الحزب الجمهوري، توقف الرئيس الســابق بشــكل غير معتاد، وبدأ في الترويج لأحذية رياضية جديدة تحمل علامة ترمب التجاريــة في Sneaker» ،«Con وهو تجمع يصف نفســه بأنه »أعظم عرض للأحذية الرياضية.«

وقوبل ترمب بصيحات الاســتهجا­ن الصاخبة والهتافات في مركز مؤتمرات فيلادلفيا عندما قدم ما أســماه »أول حذاء رسمي لترمب.«

ويباع الحذاء، وهو ذو قمصان ذهبية لامعة مــع تفاصيل العلم الأمريكي على ظهره، باســم »لا تستسلم أبدًا« مقابل 399 دولارًا على موقع ويب جديد يبيع أيضًا أحذية أخرى تحمل علامة ترمب التجاريــة وكولونيا وعطور Victory» 47« مقابل 99 دولارًا. وسيكون ترمب الرئيس السابع والأربعين إذا تم انتخابه مرة أخرى.

نصف المليار

وجاء الإطلاق غير المعلن بعد يوم من أمر قاض في نيويــورك ترمب وشركته بدفع غرامات ضخمــة بـ355 مليون دولار، بعد أن وجد أن الرئيس السابق كذب بشأن ثروته لســنوات، وخطط لخداع البنوك وشركات التأمين وغيرها من خلال تضخيم ثروته.

وجــاءت هذه العقوبة بعــد أن أمُر ترمب بدفع مبلــغ إضافي، قدره 83.3 مليون دولار، للكاتبة إي. جين كارول، لإلحاق الضرر بسمعتها بعد أن اتهمته بالاعتداء الجنسي. ومــع دفع الفوائد، قد تتجاوز ديــون ترمب القانونية الآن نصف مليار دولار، وهو مبلغ ليس من الواضح أنه قادر على دفعه.

استقطاب الشباب

وكان الحاضرون أصغر ســنا وأكثر تنوعا من حشود ترمب المعتادة. وتأمل حملة ترمب أن يتمكن من كسب المزيد من الناخبين الشباب والأقليات، خاصة الشباب السود، في مباراة العودة المحتملة ضد الرئيس جو بايدن في نوفمبر.

وهذا ليس أول مشروع لكســب المال يعلنه ترمب منــذ إطلاق حملته الثالثة للبيــت الأبيــض في 2022، حيث أفاد ترمب العام المــاضي بأنه حقق ما بين 100 ألف ومليون دولار من سلسلة من بطاقات التداول الرقمية التي صورته، من خلال تحرير الصور، في سلســلة من الصور الشبيهة بالرسوم المتحركة، بما في ذلك دور رائد فضاء وراعى بقر وبطل خارق. وأصدر أيضًا كتبًا تحتوي على صور للفترة التي قضاها في منصبه، ورسائل كتبت إليه على مر السنين.

مشروع جديد

ويقــول موقع الأحذيــة الرياضية الجديد إنه يُدار مــن قِبل شركة CIC ‪،Ventures LLC‬ وهــي الشركة التي أعلن ترمب ملكيتها في تقريره المالي لعام 2023. وينــص الموقع على أن المشروع الجديد »ليس سياسيا، ولا علاقة له بأي حملة سياسية .«

مع ذلك، يصــف الموقــع الأحذية الرياضية بأنها إصدار محدود ومرقمة، وهي »قطعة حقيقية لهــواة الجمع« تتميز بأنها »جريئــة وذهبية وقوية، تمامًا مثل الرئيس ترمب.«

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia