Al-Watan (Saudi)

تمديد إعفاء المنشأة البالغ عدد عامليها 9 فأقل من المقابل المالي

- الرياض: الوطن

ق#ا"ات المجلس

ا فاقيــة بشــأن التعاون في مكافحــة الج ائم ين المملكة وفيتنام. مشــ وع مذكــرة تفاهم لإنشــاء مجلس التنســيق السعودي - الب ا01لي. مذكرتــا تفاهــم يــن المملكــة وكل مــن: مركــز الأبحاث الدولي حول الذكاء الاصطناعي، ومعهد جو01ف ســتيفان في ســلوفينيا، بمجــالات البحث والتطوKر والابتكار في الذكاء الاصطناعي. التباحث مع الجانب الب0Mطاني في شــأن مشــ وع

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، على تمديد العمل بإعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأقل، بمن فيهم مالكها، من دفع المقابل المالي لـ»ثلاث سنوات«. كما أقر المجلس الهيكلين والدليلين التنظيميين لوزارتي التعليم والرياضة.

ذكرى 'وم التأسيس

وفي بداية الجلسة، أعرب مجلس الوزراء بمناسبة ذكرى »يوم التأســيس،« الــذي يوافق بعد غد الخميس (22 فبراير)، عن الاعتزاز بمسيرة الدولة الســعودية، وتاريخها الممتد لنحو ثلاثة قرون، وبما حققته مــن الوحدة والأمن والاســتقر­ار، واستمرارها في البناء والتنمية، وصناعة مستقبل أفضل لكل مــن يعيش على أرض هــذا الوطن الراسخ بجذوره في أعماق التاريخ صمودا ومجدا.

إنجا ات سعودية

وأكد المجلس أن فوز المملكة باســتضافة الدورة الحادية عشرة للمنتــدى العالمي للمياه (2027( يأتي ترسيخا لدورها الريادي في دعم قضايا المياه على المستويين الإقليمي والدولي، وسعيها المستمر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشــاد مجلس الــوزراء بما شــهده المنتدى العالمي للمدن الذكية، الــذي عقد بالرياض، من إطلاقــات وتوقيع مذكرات تفاهم، للإســهام في تعزيز الاستدامة، والارتقاء بجودة الحياة بالمدن مذكرة تفاهم للتعاون بمجال العمارة والتصميم. التوقيع على مشــ وع ا فاقية مع أيســلندا، لتجنب الازدواج الضVMبي في شــأن الض ائب على الدخل، ولمنع التهرب والتجنب الضVMبي. ا فاقيــة مــع البرتغــال في مجــال خدمــات النقل الجوي. مذكرة تفاهم مع المنظمة العر ية للتر ية والثقافة والعلــوم، للتعاون فــي مجال القيــاس والتقويم والاعتماد لمناهج اللغة العر ية وب امجها.

تع ز العلاقات الدولية

واطّلــع المجلس إثر ذلك عــلى مجمل أعمال الدولة في الأيام الماضية، ولا ســيما ما يتصل بتعزيــز العلاقات مع مختلــف دول العالم؛ لتحقيــق الأهداف المشــتركة، وتقوية أواصر التعاون والصداقة في شتى الميادين، منوها في هذا السياق بنتائج استقبال ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، رئيس وزراء هولندا خلال زيارته الرسمية للمملكة. السعودية إلى مستويات أعلى، في إطار ما تستهدفه المملكــة بتصنيف ما لا يقل عــن 10 من مدنها ضمن أفضل 50 مدينة في العالم. وعدّ المجلس انضمام ثلاث مدن ســعودية جديدة إلى شبكة »يونسكو« العالمية لمدن التعلّم، وتحقيق المملكة أعلى معدل نمو بين الوجهات الســياحية الكبرى عالميا، وتصدرها مؤشر الخدمات الحكومية الإلكتروني­ة على مســتوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، انعكاسا لما توليه الدولة من اهتمام ودعم التباحــث مــع الجانــب البرتغالــ­ي بشــأن مشــ وع مذكرة تفاهم للتعــاون في مجال الإعلام المرئي والمسموع. التباحــث مــع الجانب الجنــوب إف0Mقي في شــأن مشــ وع مذكرة تفاهــم بمجــال التد0bــب التقني والمهني. ا فاقيــة مع الوكالــة الدولية للطاقــة الذ0bة في شأن برنامج الموظفين المهنcين المبتدئين. التباحث مع الجانب الأوزبكي بشأن مش وع مذكرة

كارثة غزة

وأوضــح وزير الإعلام ســلمان الدوسري أن مجلس الــوزراء تابع المســتجدا­ت الإقليمية والدولية، مجــددا ما أكدتــه المملكة خلال مشــاركتها في مؤتمر ميونخ للأمن (2024( بشــأن أولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، والتركيز على وقف إطلاق النار، وانســحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع، والعمل على زيادة وصول المساعدات الإغاثية للسكان. غير محدودين لقطاعاتها كافة، لتكون هذه البلاد نموذجا رائدا على جميع الأصعدة. كما اطّلع مجلس الوزراء على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشــترك مجلس الشورى في دراستها. واطّلع أيضا على ما انتهى إليه كل من مجلس الشــؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشــؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الــوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها. تفاهم للتعاون في مجال خدمة اللغة العر ية. الموافقــة على الهيكل والدليــل التنظيمي لوeارة ال0Mاضة. الموافقــة على الهيكل والدليــل التنظيمي لوeارة التعليم. تمديــد العمــل hإعفــاء المنشــأة الصغيــرة التــي Kبلــغ إجمالــي العاملين فيها 9 عمــال فأقل، بمن فيهم مالكهــا، من دفع المقابــل المالي لـ»ثلاث سنوات«.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia