Al-Watan (Saudi)

هيلي تستخدم إخفاقات ترمب للصعود

- أبها: الوطن

استغلت نيكي هيلي الأيام الأخيرة من منافستها التمهيدية للحزب الجمهــوري في ولاية كارولينا الجنوبية مع دونالد ترمــب لصقل حجتها بأنها

تع,-ز المكانة

وبينما تســتعد ولايــة كارولينــا الجنوبية للتصويت حيث ساعد فوز ترمب في الانتخابات التمهيدية لعــام 2016 في تعزيــز مكانته كمرشح متقدم، وهو يتباهى بدعم جميع كبار القادة المنتخبين في الولاية وجميع الجمهوريين في الكونجرس باستثناء واحد. أكدت هيليأن قدرتها على الصمود في السباق، بعد أن تفوقت على عشرات المرشــحين الذين خاضوا الســباق أيضًا، تعني أنها ستظل فيه لفترة طويلة. إن جمع التبرعات المكثف يمكن أن يبقيها مســتمرة على الرغم من خسائرها السابقة أمام ترمب. وجزء مــن حجة هيلي هو عرضها المســتمر لخبرتها في السياسة الخارجية، بعد أن عملت ســفيرة ترمب لدى الأمم المتحدة لمدة عامين، حيث إن المزيد والمزيد من ظهورها في حملتها الانتخابيـ­ـة يظهر مجالات تقــول إنها كانت ستتصرف فيها بشــكل مختلف عن رئيسها السابق. المرشــحة الوحيدة المتبقية التــي يمكنها توحيد الأمريكيين، عــلى الرغم من الانتصارات الانتخابية للرئيس السابق حتى الآن وفوزه.

مستخدمة كلمات ترمب المؤيدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تشجيع !وسيا

وقالت هيلي خلال لقاء: »ســأضرب بالتأكيد المطرقة على دولنا في الناتو التي يتعين عليها أن تتحمل ثقلها، لكن عليــك أن تفعل ذلك خلف أبواب مغلقة«. لقد كانت إشــارة إلى تحذيــر ترمب لحلفاء الناتو خلال تجمع انتخابي في وقت ســابق من هذا الشــهر بأنه »سيشجع« روسيا »على فعل ما يريــدون بحق الجحيــم« بالدول »الجانحة« - الدول التي يرى أنها لا تفعل ما عليها- التي تعد جزءا من هذا التحالف. وقال زعيم الناتو إن هجمات ترمب على التحالفات الدولية القائمة منذ فترة طويلة والمساعدات الخارجية يمكن أن تقــوض الأمن وتعرض القوات الأمريكية والأوروبية للخطر. وقالت هيــلي: »علينا أن نتأكــد من إخبار شركائنا أنــه من مصلحتهم أن يحافظوا على ثقلهم«. وقالــت: »لقد فعل ترمب ذلك بقوله إنه سيشجع بوتين على غزو حلفائنا وهذه هي الطريقة الخطأ«.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia