Al-Watan (Saudi)

خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهاني بذكرى التأسيس

- الرياض: الوطن

تلقى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيــ­ز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان عددا من برقيات التهنئة بذكرى يوم التأســيس للمملكة العربية الســعودية من عدد من أمراء ورؤساء الدول.

وتلقى خــادم الحرمين التهنئة من ملك البحرين الملك حمد بن عيــسى آل خليفة، حيث أعرب عن أطيــب التهاني والتمنيات للملك ســلمان بموفور الصحة والســعادة والعمر المديد، ولشعب المملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والازدهار والرقي في ظل قيادته الحكيمة، مشيداً جلالته بهذه المناسبة بما حققته المملكة العربية الســعودية على مدى عقود من الزمان مــن الإنجازات الحضاريــة والتنموية الشــاملة التي طالت مختلف المجالات والميادين وعززت مكانة المملكة على المســتويي­ن الإقليمي والدولي.

كما أشــاد الملك حمد بأواصر العلاقات الأخوية الثنائيــة التي تجمع بــين البلدين والشــعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو مستمر على كافة الأصعدة والمســتوي­ات، مؤكدًا حرص مملكة

$وم التأسيس

وتحتفي السعودية اليوم الخميس 12 شعبان 1445هـ، الموافق 22 فبراير 2024م، بذكرى يوم تأســيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود. وتتجسّد في هذه المناســبة الوطنية معاني الاعتزاز بالجذور الراســخة والعمق التاريخي لهذه الدولــة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأســيس الدولة السعودية الأولى البحرين الدائم عــلى مواصلة وتنمية هذه العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والدفع بها بمختلف مسارات العمل والتنســيق المشــترك، بما يلبي ويحقق طموحات وتطلعات الشــعبين المتبادلة ويعود بالخير والنفع عليهما.

من جهته، هنأ ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير ســلمان بن حمد آل خليفة، في برقية، خادم الحرمين بمناسبة ذكرى يوم التأســيس. كما بعث برقية تهنئة مماثلة إلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. قبل ثلاثة قرون وعاصمتها الدرعية ودســتورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حتى وقتنا الحاضر. ويفتخر أبناء المملكة بهذا الإرث التاريخي الكبير الذي أسســه الإمام محمد بن ســعود في دولة عظيمة رســمت سجلاً حافلاً لأحداث الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادي­ة والثقافية التي عاشها أبناء الجزيرة العربية آنذاك تحت حكم الدولة السعودية الأولى، مروًرا بحكم الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود - رحمه الله - مؤسس الدولة السعودية الثانية، وصولاً إلى توحيد المملكة العربية الســعودية على يد موحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، وباني نهضتها الذي ينسب إليه الفضل بعد الله في تطورها ونمائها ووصولها إلى ما وصلت إليه اليوم من نهضة داخليــة ومكانة متميزة عربيًا وإقليميًا وعالميًا، ومن بعده أبنــاؤه الملوك حتى العهد الزاهــر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia