Al-Watan (Saudi)

أبطال آسيا العميد # مهمة انتصار والزعيم بحاجة حذر

- أبها: الوطن

ســتكون مهمة الاتحــاد أصعب وأخطر من الهلال، حينما يخوضان اليــوم مواجهتي إيــاب ثمن نهائي دوري أبطال آســيا أمام نافباهور نامانجــان الأوزبكــي وســباهان أصفهان الإيراني.

فعلى إســتاد الجوهرة، يستقبل العميد نظــيره نافباهور، في لقاء لا يقبــل أنصاف الحلــول ولا بد من منتصر حتى لو وصل الأمر إلى ركلات الترجيح، لخطــف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بعد تعادلهما سلبيا في لقاء الذهاب.

ويســتضيف الهلال على ملعب المملكة آرينا ضيفه سباهان أصفهان الإيرانــي، في مواجهة تبدو ســهلة للزعيم الذي يعــد تأهله لدور الـ8 مســألة وقت، عقب حسمه مواجهة الذهاب على أرض منافسه لمصلحته بنتيجة رائعة .3/1

التعادل ممنوع

يطمح العميد، إلى تأكيد أن عودته للبطولة القارية لن تكون عابرة، بل إنه مصر على مواصلة رحلة استعادته للقب الذي توج به مرتين متتاليتين في نســختي 2004 و 2005، خصوصا بعد نتائجه المميزة بعد العــودة من التوقف، وتســجيل انتصار يمنحــه بطاقة التأهــل إلى ربع النهائي، ويضم الاتحــاد بين صفوفــه عددا من اللاعبــين المميزين القادريــن على صنع الفارق. وبدوره لن يكون نافباهور صيدا ســهلا بل على النقيض سيرمي بكل قوته من أجل خطف الانتصار وبطاقة التأهل للدور المقبل، بعد أن قدم مستويات لافتة خلال دور المجموعات ولقاء الذهاب. في حال اســتمر التعادل بين الفريقين في الوقت الأصلي ستتجه المباراة إلى شوطين إضافيــين، وإذا ظل التعادل مســيطرا على اللقاء فإن ركلات الترجيح ستحســم الموقــف، بعدما ألغى الاتحاد الآســيوي أفضلية تسجيل الأهداف خارج الأرض في النسخة الحالية. رغــم أن الزعيــم يتفــوق فنيا وتصب الحســابات في مصلحته، إلا أنــه يتوجب على مدربــه البرتغالي خورخي خيســوس ولاعبيه الحذر من ضيفه الإيراني وعدم الاستكانة لنتيجة الذهاب، مــن أجل مواصلة رحلة البحث عن اســتعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي، ويخوض الهلال اللقاء بـ3 فرص هي الفوز والتعادل وحتى الخســارة بفارق هدف واحد، أما الخســارة بفارق هدفــين فإن المواجهة ســتتجه إلى شوطين إضافيين أو ركلات الترجيح. ويمتاز الزعيم بالجماعية . في المقابل، لا مجال أمام ســباهان ســوى الانتصار بفارق 3 أهداف لخطف بطاقة التأهل وبلوغ الدور المقبــل، فيما فــوزه بفارق هدفين فإن المواجهة ســتتجه إلى شوطين إضافيين، وربما تمتــد إلى ركلات الترجيح.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia