Al-Watan (Saudi)

تداول يكمل 15 جلسة مرتفعا

- أبها: الوكالات

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.2% في نهاية الأسبوع مسجلا مكاسب للجلسة الـ15 على التــوالي ليغلــق عند أعلى مســتوى في 18 شــهرًا وسط سيولة بلغت 8.6 مليارات ريال ومع ارتفاع 90 سهمًا من أصل 233 شركة مدرجة.

وحســب تقارير اقتصادية جاء الدعم بشــكل رئيسي من ارتفاع ســهم أرامكو بنســبة 1.1% إلى مستويات 32 ريالا بالتزامن مع عودة المكاســب لخام برنت.

كما تلقى الســوق السعودي الدعــم من قياديــات القطاع المصرفي مع ارتفاع سهم البنك الأهلي بنســبة 1.1% مسجلا أعلى إغلاق له منذ بداية فبراير الحالي، إضافة لارتفاع ســهم مصرف الإنماء بنسبة 0.6% إلى أعلى مستوى في تاريخه.

وعلى مدار الأســبوع، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 1.2% محققا ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي. مــع العلم أن يوم الخميس عطلة في الســعودية بمناسبة ذكرى التأسيس.

الأسواق الخليجية

كما تراجع مــؤشر بورصة قطــر بنحو 0.6% في جلســة الخميس بعد 4 جلسات متتالية مــن المكاســب بضغــط من انخفاض سهمي مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان بنسبة 1.3% و1.9% على التوالي.

وعلى مدار الأســبوع، ارتفع المؤشر القطري بنســبة 2.1% مسجلا ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

كما تراجع مــؤشر الكويت الأول بنســبة 0.1% في جلسة الخميس بعد 3 جلسات متتالية مــن المكاســب بضغــط من انخفاض سهمي بيتك والوطني بنســبة 0.4% و0.8% عــلى التوالي.

وعلى مدار الأســبوع، ارتفع المــؤشر الأول بنســبة 1.1% مسجلا ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتــسي أبوظبي بنحو 0.4% في جلسة الجمعة مسجلا أدنى إغلاق له في 4 أشهر، كما تكبد خسائر أســبوعية بنحو .%1.6

وتراجع مؤشر ســوق دبي بنحو 0.1% في جلسة الجمعة بفعــل انخفاض ســهم بنك الإمارات دبــي الوطني بنحو 1.5%، كما ســجل خســائر أسبوعية بنحو 0.9.%

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia