Al-Watan (Saudi)

الترخيص شرط العمل بالقطاع السياحي تحسين المشهد الحضري بالشرقية

- المدينة المنورة: سعد الحربي الدمام: الوطن

خلص اجتماع وزير الســياحة أحمد بن عقيــل الخطيب مع غرفة المدينة المنــورة مســاء أمس، إلى التشــديد على عدم قبول أي عمل سياحي بدون ترخيص، إضافة الى تمويل 150 مشروعا من الصندوق السياحي.

وأكــد الوزير خــلال الاجتماع حصــول المملكة على المركز الأول في قائمة البلدان الكبرى ســياحيا من حيث النمــو في عدد الزوار الدوليين لعــام 2023 مقارنة بعام 2019، حسب تقرير الأمم المتحدة للسياحة، كما تحظى منطقتــا مكة المكرمة والمدينة المنورة بأهمية بالغة كونهما تضمان معالم مقدســة وتحتويان على 79 % من الغرفة المتاحة للزوار في المملكة.

وقام وزير السياحة بجولة تفقدية على عدد من فنــادق المدينة المنورة للتأكد من التــزام مرافق الضيافة بنظام السياحة ولوائحه وحصولها على الرخــص اللازمة والاطلاع على اســتعدادا­ت القطاع لضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار خلال شهر رمضان.

وكانت وزارة الســياحة ضمن حملة ضيوفنــا أولويــة واصلت جولاتهــا الرقابيــة المكثفــة على مرافق الضيافــة بمختلف أنواعها من فنادق وشــقق مخدومة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بهدف

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، الاجتماع الأسبوعي لمتابعة برنامج تحسين المشــهد الحضري، وضمان معالجة التشــوهات البصرية، برئاسة أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، ومشاركة الوكلاء ومديري الإدارات ورؤساء البلديات. وشــدد الجبير، خلال الاجتماع على ضرورة متابعة المقاولين المتعاقدة مع الأمانة لأعمال إعادة تأهيل وســفلتة الشــوارع الرئيسية والفرعية في المنطقة، وذلك اســتمرارًا لجهودها ضمن برنامج تحسين المشــهد الحضري ورفع مســتوى أداء الطرق في الأحياء والشوارع الرئيسة. وشــاهد أمين المنطقة عرضًا لغرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشــوهات البصرية، ومســار المعالجات الفورية، ورصد جيوتك الــذي تضمن الملاحظات المفتوحة التي لم تعالج، واطّلع على تتمة رصد التشــوهات البصرية في طريق الأمير محمد بن فهد. واســتعرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية تحديثات التحول الرقمي، متضمنة مؤشرات الأداء الرئيســة، إضافة إلى إحصائيات نظام الاتصالات الإدارية، وإجمــالي المعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية الإلكتروني­ة منها واليدوية، والخدمات الجديدة المُطلقة. الوقوف على مــدى التزامها بنظام السياحة ولوائحه، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزوار.

ونفذت الفــرق الرقابية للوزارة في العاصمــة المقدســة أكثر من 3500 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة بالعاصمة المقدسة، ورصدت أكثــر من 1650 مخالفة، وأســفرت الجولات عن إغلاق 298 منشأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على ترخيص.

واستمرت الجولات التفتيشية في المدينة المنــورة، حيث نفذت الفرق الرقابية للــوزارة أكثر من 2200 جولة رقابية وتفتيشــية على مرافق الضيافــة ، تم مــن خلالها رصد أكثر من 1000 مخالفة، وأســفرت عن إغــلاق 59 منشــأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على الترخيص.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia