Al-Watan (Saudi)

سلمان ل غاثة يواصل أنشطته في عدة دول

- العواصم: واس مش وع حياة

وصلت أمس مطار زوســوف البولنــدي القريب من الحدود الأوكرانية الطائرة الإغاثية الســعودية العاشرة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني، وتشتمل الحمولة على مولدات وأجهزة كهربائية، بوزن إجمالي 80 طناً.

ويأتــي ذلــك في إطــار دور المملكــة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حــول العالم في مختلف الأزمات

والمحن التي تمر بهم.

900 سلة غذائية

وفي الســودان، وزّع المركز 900 ســلة غذائيــة للأسر الأكثــر احتياجًا والنازحة في محلية كوســتي بولاية النيل الأبيض، استفاد منها 3.330 فردًا، وذلــك ضمن المرحلة الثانيــة من مــشروع دعم الأمــن الغذائي في جمهورية السودان. كما نفذ مركز الملك ســلمان للإغاثة في مدينة الريحانية الحدودية مشروع حياة التطوعي السعودي لمســاعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك خلال الفترة من 22 فبراير وحتى 3 مارس 2024، بمشــاركة 21 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية. وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بالكشف على 309 حالات في تخصصات الجراحات التجميليــ­ة والترميمية، وطب الأمراض الجلدية، وطب الأطفــال، وطب الأسرة، وإجــراء 83 عملية جراحية في تخصص الجراحة التجميلية والترميمية، وجراحة المســالك البولية تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد. ويأتي المشروع امتدادًا للمشــاريع الطبية التطوعيــة التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

الأط اف الصناعية

وفي اليمن، قدّم مشروع تشــغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مديرية ســيئون بمحافظة حضرموت خدماته الطبية المتنوعة لـ 411 مستفيدا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يناير 2024، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وجرى خلال المشروع تقديم 1.989 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 65 % ونســبة الإناث 35 %، بينما شكلت نسبة النازحين 19 % والمقيمين 81 % من إجمالي المستفيدين حيث توزعت الخدمات بين تركيب وتأهيل الأطراف الصناعية و العلاج الطبيعي والاستشارا­ت التخصصية. ويأتي ذلك امتدادًا للمشــاريع الإنســاني­ة التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق. كما واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia