Al-Watan (Saudi)

واشنطن تهدد إسرائيل برسالة السلاح والاحتلال يستمر في التدمير

الأم كي بخصوص تو (د الأسلحة

- القدس المحتلة: الوكالات

دخلت الحــرب في قطاع غزة يومها الـــ145، حيث يتواصل القصف وســط تحذيرات أممية من مجاعة باتــت أمرا واقعا، في وقت يتسابق الوسطاء الدوليون مع الزمن للوصول لصفقة توقف النار قبل دخول شهر رمضان.

احتدام المعارك

وأفادت وســائل إعلام فلسطينية، أمــس، باحتدام المعــارك في حي الزيتون شرق مدينــة غزة، حيث تشــن المقاتلات الإسرائيلي­ة غارات عنيفة وســط استمرار الاشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيي­ن. وقد أدت الغارات الجوية التي نفذها طيران الاحتلال، مســتهدفا منزلا لعائلة البربري في حي الزيتون، إلى تدميره على رؤوس ساكنيه. وأظهرت مقاطــع مصورة، لحظة انتشــال رجل وطفــل من تحت أنقاض منزل في حي الزيتون شمال قطاع غــزة بعد قصفــه من قبل الطيران الإسرائيلي. في غضون ذلك، تتواصل الاشتباكات بين المقاتلين الفلسطينيي­ن والقوات الإسرائيلي­ة في حي الزيتون، وفي هذا الســياق أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل ضابطين من لــواء غفعاتي وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة، إثر تفجير منزل محاصر في الحي. وفي غــرب مدينة غــزة، رصدت مقاطــع مصورة لحظــة قنص جنود الجيــش الإسرائيلي لمواطنين فلســطينيي­ن خــلال انتظارهم المساعدات عند شارع الرشيد.

ش%وط مذكرة الأمن القومي

ضمانات كتا

ية من الدولة المستوردة باستخدام الأسلحة وفقا للقانون الإنساني الدولي.

رسالة أم كية

عدم منع أو تق(يد أو عرقلة المساعدات الإنسانية من الدولة المستوردة للسلاح. قال موقع »أكســيوس« إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منحت إسرائيل مهلة لتوقيع رســالة تلزمها بالقانون الدولي خلال استخدام الأسلحة الأمريكية. ونقل الموقع الأمريكي عن مســؤولين قولهم إن المهلة تنتهي في منتصف مارس المقبل، وتتضمن ســماح إسرائيل بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وتابع المســؤولو­ن أنه إذا لم تقدم إسرائيل الضمانات بالموعد المحدد فستتوقف عمليات نقل الأسلحة الأمريكية إليها. وبحســب الموقع، فقد أتت المهلة بعد إعراب أعضاء بمجلس الشيوخ في الكونغرس، عن قلقهم من استخدام الأسلحة ضد المدنيين بغزة. إيقاف تو/0د الأسلحة

في حال عدم الالت9ام بالش7وط.

حصيلة جديدة

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلســطين­ية ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 29954 شــهيدا. وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعــدد القتلى والجرحــى إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجــازر ضد العائلات في قطاع غــزة راح ضحيتها 76 شــهيدا و110 إصابات خلال الـ24 ســاعة الماضية، وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات. وذكــرت أن الاحتــلال يمنع وصــول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى الضحايا.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia