Al-Watan (Saudi)

تحديث للتطور السريع لمشروع ‪The Line‬ في نيوم

- أبها: محمد الفهيد

شــارك مطورو مشروع مدينة نيوم العملاق أخيرا تحديثا لتقدم أعمــال البناء في المــشروع، حيث تمضي الســعودية قدما في أعمال بناء المشروع، لتحقيق نجاحه.

ففي 2017، أطلــق ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، مشروع نيوم الجريء الذي يقوده صندوق الاستثمارا­ت العامــة، ليحول الصحــراء إلى مدينة مستقبلية مبتكرة في شمال غرب المملكــة، تعمــل %100 بالطاقة المتجددة، لتكون نموذجًا جديدًا للحياة المســتدام­ة والعمل والازدهار، حيــث يمكن البشرية التقدم دون المساس بصحة كوكب الأرض.

وتشــتمل نيوم على مشــاريع عصرية تشــكل جزءا أساســيا منها، وهي: ذا لاين، وأوكساچون، وتروجينا، وسندالة.

ويبلغ طــول المدينة نحو 160 كيلومــترا وعرضهــا 200 متر وارتفاعها 500 متر، وهي تشــبه ناطحة ســحاب أفقية يمكنها أن تعيــش باســتقلال­ية تامة دون انبعاث أكسيد الكربون، وتحتوي عــلى منــازل ومكاتــب ومراكز تجارية، وتم تصميمها على أمل أن تكون قادرة على استيعاب ما يصل إلى 9 ملايين شخص فور الانتهاء منها.

ومن المتوقع أن ينتهي المشروع بحلول 2030، حيث يعمل العمال على تحقيق هذا الهدف.

حالة تقدم مش وع الخط

أصدر كبير مســؤولي التطوير في مــشروع ‪The Line‬ الضخم، دينيس هيكي، تحديثــا أظهر الصور ومقاطع الفيديو لأعمال البنــاء في المشروع في أواخر فبراير. وقال: »أما الآن، فإن الطاقة داخل المملكة العربية الســعودية لا تصدق تماما«. وأضاف: »من الواضــح ذلك تماما وفقــا للخطة التي حددهــا ولي العهد، وأعتقد أن الجميــع قد تم تحفيزهم داخل السعودية. في الواقع، نيوم هي ذروة مثال على هذا التحول، ومن المثير جدا أن أكون جزءا منه«.

موقع المش وع

يتم بناء الخط في الجزء الشــمالي الغربــي من المملكة، ويعتقــد أن العمال يعملون على مدى الســاعة، لضمان التقــدم المطرد للمشروع، حيث كشــف هيكي أن العمل يتقدم بسرعة. وتابع: »حاليا قمنا بمعظم أعمال التأسيس بالمعنى الحرفي والمجازي. أعتقد أننا مســتعدون للمضي قدما. في رأيي، أعتقد أن إنشــاء مشروع الخط فريد بشكل ملحوظ من حيث التصنيع والنهج المعياري الذي تم وضعه.«

النطاق

إن نطاق المشروع هائل للغاية، ويتم دعمه من قِبل ولي العهد، حيث تبحث المملكــة العربية الســعودية عن طــرق بديلة أخرى للتحول مــن اعتمادها على النفط. كمــا أعلن ولي عهــد أن نيوم ستعرض طريقة جديدة للحياة في المســتقبل القريــب، حيث سيكون المشروع صديقا للبيئة، حيث من المتوقع أن يعمل فقط على الطاقة المتجددة.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia