Al-Watan (Saudi)

بين التأكيد ورد الاعتبار

-

يعود كلاســيكو الكرة السعودية الكبير، الذي يجمع الهلال والاتحاد، مجــددا بعد أيام قليلة من مواجهتهما الجمعة الماضي، لكن هذه المرة بنكهة آســيوية، حينما يضربان موعدا اليوم في مواجهة نارية على ملعب المملكة آرينا أيضا لحســاب ذهاب ربع نهائــي دوري أبطال آسيا، وكلا الكبيرين يريد الخروج بنتيجة إيجابية تصب في مصلحته، قبل أن يتواجهــا أيضا إيابا في الـ12 من مارس على ملعب إستاد الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وقد تواجه العملاقان الجمعة الماضي، لحساب الجولة الـ22 لدوري روشــن الســعودي للمحترفين، وتفوق حينها الزعيم ‪/1، 3‬ وتعد مواجهة اليوم الرابعة بينهما على الصعيد القاري، إذ سبق أن التقيا مرة في ثمن نهائي البطولة القارية، ومرتين في دور ربع النهائي نفسه ذهابا وإيابا. كما أن مواجهة الليلة هي الرابعة بين العملاقين هذا الموسم، بعد أن تواجها مرة في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، ومرتين في الدوري.

وسيرمي كل منهما بثقله من أجل حسم الخطوة الأولى نحو نصف النهائي لمصلحته، قبل موقعة الإياب.

مشوار مميز

يخوض الزعيم اللقاء بعد مشوار مميز في دور المجموعات وثمــن النهائي، إذ تصــدر المجموعــة الرابعة في دور المجموعات، التي ضمت إلى جــواره: نافباهور الأوزبكي وناساجي الإيراني ومومباي سيتي الهندي، بعدما جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعــادل وحيد، وتمكن من تسجيل 16 هدفا، بينما استقبلت شباكه هدفين. وفي ثمن النهائي، عبّر محطة ســباهان أصفهان الإيراني بتغلبه عليه ‪/1 3‬ على ملعب إستاد نقش جهان، وكرر تفوقه في الإياب بتغلبه عليه بالنتيجة نفسها.

تأكيد التفوق

يطمح الهلال إلى أن يستفيد من خوضه اللقاء على أرضه وبين جماهيره، والخروج بنتيجة تســاعده على حسم الأمور لمصلحته في الإياب الثلاثاء المقبل. ويمتاز الزعيم بالجماعية، ووجود أكثر من نجم في صفوفه، سواء على الصعيد المحلي أو الأجنبي، وقدم مع مدربه البرتغالي جورجي جيســوس مستويات فنية رائعة هذا الموسم في كل المنافسات والبطولات التي خاضها، وسجل سلســلة انتصارات متتالية، بلغت 25 مباراة متتالية محليا وخارجيا. ويريد الزعيم تكرار تفوقه في الكلاســيك­و ‪،1/ 3‬ الذي ســجله الجمعة المــاضي، وكذلك تفوقه على العميد هذا الموسم، وحسم المواجهة الرابعة بينهما لمصلحته أيضا.

صدارة مستحقة رد الاعتبار

يتطلع الاتحــاد إلى رد اعتباره أمام منافســه، خصوصا بعد الخســارة الأخيرة التي تعرض لها أمامه الجمعة الماضي ‪/3، 1‬ لحساب الجولة 22 من الدوري الســعودي للمحترفــي­ن، ومصالحة جماهــيره، والخروج بنتيجــة إيجابية تصب في مصلحته قبل مواجهة الإياب الثلاثاء المقبل. ويعاني العميد مشاكل فنية وعدم استقرار فني، إلا أنه دوما ما يقدم مباريــات رائعة في المحفل القاري والكلاسيكو، ويمني النفس بالانتصار كما حدث معه في نســخة 2011 عندما أقصى العميد الزعيم من البطولة القارية بتغلبه عليه ‪/1 3‬ في ثمن النهائي. بدوره، بلغ العميــد هذه المرحلة بعد أن تصدر المجموعة الثالثة، التي وجد فيها إلى جواره: ســباهان أصفهان الإيرانــي والقوة الجوية العراقي وأجمك الأوزبكي، برصيد 15 نقطة، بانتصاره في 5 مباريات وخســارته مرة واحدة دون أن يسجل أي تعادل، وســجل لاعبوه 11 هدفا، واستقبل مرماه 4 أهداف. وفي ثمن النهائي، تجاوز عقبة نافباهور الأوزبكي بالتعادل معه ذهابا على ملعب إســتاد المركزي ســلبيا، ونجح في حسم موقعة الإياب لمصلحته ‪/1 2‬ على ملعب إستاد الجوهرة ‪/1 2‬ أيضا.

قمم سعودية آسيوية

لن يكون كلاســيكو الهلال والاتحــاد الأول بين فريقين ســعوديين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سبق أن التقى الفريقان من قبل في أول مواجهة ســعودية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بنســخة 2019، وأقيمت مباراة الذهاب حينها على ملعب إستاد الجوهرة، وانتهت بالتعادل الســلبي، وكانت وقتها المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المســابقة القارية بمسماها الجديد، بعد الأولى في مايو 2011 عندمــا تفوق الاتحاد 3/ 1 في دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. وفي مبــاراة الإياب بين الفريقين عــلى ملعب جامعة الملك سعود، حقق الزعيم حينها الانتصار ‪/1 3‬ بثلاثية، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة، التي توج بها الزعيم. وكانــت ثالثة مباريات الأندية الســعودية في ربع نهائي دوري أبطال آســيا بنســخة 2020، وهي المباراة المثيرة بين النصر ونظيره الأهلي، وكسب العالمي اللقاء 2/صفر، وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الجديدة من البطولة.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ?? أبها: الوطن
أبها: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia