Al-Watan (Saudi)

دفعة جديدة من القيادات للتواصل العالمي افتتاح الجناح السياحي السعودي في معرض برلين

- برلين: واس

برعاية وزيــر الخارجية الأمير فيصل بن فرحــان، أقام مشروع »سلام للتواصل الحضاري« حفل تخريــج الدفعة السادســة من برنامج تأهيل القيادات الشــابة للتواصل العالمــي، بحضور نائب وزيــر الخارجيــة المهندس وليد الخريجي، وعدد من المسؤولين.

وقد أقيم بهذه المناســبة حفل خطابي، ومسيرة للخريجين الذين بلغ عددهم 70 شابا وفتاة، واختتم الحفــل بتوزيع الشــهادات على المشاركين.

وأوضح نائــب وزير الخارجية أن برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي جاء منســجما مع معطيــات العصر الحالي الذي أصبحت فيــه الحاجة ملحّةً لنشر ثقافة التواصل الحضاري والحوار والتعايش على الساحتين الإقليمية والدولية، للتأسيس لمجتمع عالمي قادر على تحقيق الأهداف الإنسانية المشــتركة من خلال الاســتثما­ر الفاعــل في طاقات الشــباب من الجنســين، القــادر والمؤهل على التفاعل والمشــارك­ة في المنتديات واللقــاءا­ت الدولية، والتواصل مع المنظمــات العالميــة، بما يعكس الصورة الحقيقية للمملكة، ودورها في تكريس قيم الســلام والتواصل بين الثقافات والحضارات.

وقد انطلــق برنامــج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي في 2018، وحقــق منــذ ذلــك الوقــت إلى الآن نجاحات لافتة، إذ خرّج البرنامج في نســخه الست 363 شــابا وفتاة، تمت تهيئتهم للمشاركة في الفعاليات والمناسبات الدولية، والتواصل العالمي مع ذوي الثقافات المتنوعة، مستفيدين من المعرفة والخبرات التي اكتسبوها في المجالات التي يقدّمها البرنامج، ومن أهمها: رؤية 2030، والتواصل مع الحضــارات والثقافات، والقضايا الدوليــة المتنوعة، وأهداف التنمية المستدامة، وغيرها من المجالات.

رأس وزير الســياحة أحمد الخطيب، وفد المملكة المشــارك في المعــرض الدولي لصناع السياحة والسفر في برلين ‪ITB Berlin‬ للعام 2024، وشارك في الحفل الافتتاحي للمعرض الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ويستقطب سنويًا الآلاف من الجهات المختصة في مجال السياحة والسفر حول العالم.

وافتتــح الخطيب الجناح الســعودي في المعرض الدولي، واســتقبل عددًا من الرؤساء والوزراء والقيادات والمســؤول­ين، كما التقى بمســؤولي كيانات تجارية كبرى، بالإضافة لقيادات منظمة الســياحة العالمية، والمجلس العالمي للسفر والسياحة.

45 شريكا

وشــاركت وزارة الســياحة ومنظومــة الســياحة الســعودية في جنــاح المملكة في المعرض، وتم من خلالــه تعريف الضيوف بالإمكانات الكبيرة التــي تمتلكها المملكة في مجال الســياحة، من تنــوع جغرافي وبيئي ومواقع أثرية ومعالم ســياحية حديثة، مما جعلها تصبح من أكبر الوجهات السياحية في العالم.

وشــارك في المعرض الســعودي أكثر من 45 شريكًا من القطــاع الحكومي والخاص، حيث يمثلون أهــم شركاء الهيئة من القطاع ا لحكو مي والخــاص في أكبر أجنحة المعــرض، بالإضافة إلى منظمــي الرحلات والفنــادق، وشركات الســياحة والســفر، وخطوط الطيران.

نجاحات المملكة

واســتعرض الجناح الســعودي، سلسلة النجاحــات الكبيرة التــي حققها المملكة في مجال الســياحة، أبرزهــا وصولها إلى أكثر من 100 مليون ســائح خلال العام 2023، قبل ســبع أعوامٍ من الموعد المحدد، بالإضافة لتصدرهــا لقائمة الأمم المتحدة للســياحة لقائمة للدول الكبرى في النمو في أعداد السياح

القادمــين من الخارج، بجانب تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين فيمــا يتعلق بأعداد الســياح من الخارج.

وتأتي هذه المشــاركة في وقت تشهد فيه السياحة السعودية نموًا متسارعًا على جميع المستويات؛ حيث سجلت المملكة نموًا في نسبة التعافي في أعداد السياح القادمين من الخارج بنســبة بمقدار %156 مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، متصــدرة دول مجموعة العشرين كافة، وارتفعت مســاهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي غير النفطي إلى نسبة 7 .%

 ?? ??
 ?? الرياض: الوطن ??
الرياض: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia