Al-Watan (Saudi)

المسحل مواهب جازان نواة حقيقية لكرة القدم

- جازان: عبدالله سهل

تظل منطقة جازان منبعًا للمواهب الرياضية في كافة الألعاب، التي تتصدرها كرة القدم، وسط حلم كبير لدى مواهب المنطقة للوصــول إلى الأندية عبر فرق الهواة والمراكز التدريبية والأكاديمي­ة بمختلف مناطق المملكة، إلا أن الســؤال المحير دائمًا، متى تصل أندية جازان إلى دوري المحترفين؟ بعد كل الزيارات والاســتقط­ابات، والثنــاء الكبير التي تجده رياضة جازان، لتأتي زيارة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المســحل، للمنطقة كأول منطقة يزورها ضمن جولات الاتحاد السعودي، لمعرفته بحب المواهب والشباب لكرة القدم، في تأكيد على شغف مواهبها بكرة القدم، وحرصًا على دعمهم وصقل مواهبهم.

ولم تكن زيارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة المســحل لجازان عادية فحسب، بل تعد تاريخية لترسم خارطة طريق لأندية المنطقة وفرق الهواة.

نافس ك ير

يتنافس 10.629 لاعبــاً، يمثلون 468 أكاديمية وفرقًا للهــواة في كرة القدم بجــازان، ويبلغ إجمالي اللاعبين في الرابطة الرئيســية للهواة 78.108 لاعبين، يمثلون 2924 فريقًا، وتوج رئيس اتحاد القدم ياسر المســحل فريق الجزيرة الحســيني بكأس بطولة الفئات الســنية تحت 18 عامًا، بعد تغلبه في المباراة النهائية على ســانتوس جازان. وأكد المسحل على الشغف الكبير الذي لمسه من شباب منطقة جازان، مبينًا أن المستويات التي شاهدها تشكل نواة حقيقية لكرة القدم في المملكة، وأن برامج الاتحاد الفنية تستهدف جميع المناطق.

احت اف

اضي

حث المســحل 70 موهبة في جازان على مضاعفة الجهد، ومواصلة العمــل لتحقيق حلمهم نحــو احتراف كرة القدم، والوصول إلى تمثيل المنتخبــا­ت الوطنية، مؤكدًا أن اتحاد القدم يســخر كل الإمكانــا­ت لتطوير مراكز التدريــب، وتقديــم الدعم المتواصل لها بما يخدم كرة القدم، مبينًا أن مسار تطوير المواهب هو إحــدى الركائز الاســترات­يجية لتحــول كرة القدم.

تذليل العقبات

رد المسحل على تساؤل »الوطن«، حيال إمكانية صعــود أحد أندية جازان لدوري المحترفين مســتقبلًا قائلًا »جازان مليئة بالمواهب، ولديهم شغف بكرة القدم، وأنجبت عديداً من النجوم الذين قدمــوا كثيراً للمنتخبات الوطنية«، مشيرًا إلى أنه التقى منسوبي الأنديــة الرياضية والأنديــة الخاصة، واســتعراض التحديــات والمعوقات التي تواجهها الأندية، والعمل على تذليل العقبات، وتطوير الكوادر الفنية.

"ادة المنشآت

بين المســحل، أن الجهات المختصــة والمعنية تدرس زيادة المنشآت الرياضية وتطويرها في مختلف المناطق ومنها جازان، مشيرًا إلى أنهم محظوظون في هذا الوطن في ظل الرؤية الرشيدة، والدعم الكبير للرياضة، وبخاصة أنه بعد 10 سنوات ستستضيف المملكة حدثًا تاريخيًا كبيرًا وهو كأس العالم، ونأمل أن نحظى باســتضافة ناجحة، وترجمة الجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة الرشــيدة، وتترجم أيضًا الجهود الكبيرة التي تبين حب السعوديين لكرة القدم.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia