Al-Watan (Saudi)

أمير الرياض يحضر حفل كأس المؤسس

- الرياض: الوطن

تحت رعاية خــادم الحرمين الشريفــين الملــك ســلمان بن عبدالعزيز، ونيابة عن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن ســلمان، يحضر أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مساء السبت المقبل، حفل سباقات الخيل السنوي على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- للخيل العربيــة الأصيلة والخيل المهجنة الأصيلة (الثروبيرد)، الذي ينظمه نادي ســباقات الخيل في ميدان الملك عبدالعزيــ­ز بالجنادرية في الرياض.

دعم ك ير

وفي تصريــح بهذه المناســبة، نوه رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ونادي سباقات الخيل، الأمير بندر بن خالد الفيصل، بما يلقاه النادي مــن رعايــة واهتمام مــن خادم الحرمين الرئيــس الفخري لنادي سباقات الخيل، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وكذلك الدعم الكبير الــذي كان له أبلغ الأثــر في تقدّم سباقات الخيل وانتشارها، وتحقيق ما يتطلّع إليه محبّوها ومتابعوها، بالإضافة إلى الاهتمام والتشــجيع والحرص على مواصلة الريادة عالميٍّا في سباقات الخيل.

وعّد الأمير بنــدر رعاية ودعم القيادة ركيزة رئيســية فيما وصلت إليه رياضة سباقات الخيل من نجاحات، وما حققته من إنجازات وتطور شــامل، حتى أصبحت محط أنظار العالم أجمع بمنشآتها وميادينها وسباقاتها. وقال: »هذه المناســبة تمثل تظاهرة سباقية كبرى من نــواحٍ عدة، أبرزها أن الأمســية يتضمن الحــدث الرئيس فيها شــوطين، خُصــص أولهما للخيل العربيــة الأصيلة، والثاني للخيل المهجّنــة الأصيلة، مشروطة بالخيل المنتجة في المملكة العربية السعودية، بمعنى »إنتاج محلي«، حيث تعد هذه الكأس بمثابة تــاج البطولات، إذ تجمع نخبة الخيل في الميدان السعودي، وهذا من الجانب الفنيّ. أما من حيث المسمّى، فتأتى وفاءً لذكرى الملك عبد العزيز، الفارس الــذي ارتبط بالخيل وارتبطت به مــن جوانب عدة، منها: حفظه وتأسيســه مرابط متعــددة تُعنى بحفظ بــدوره، أوضــح الرئيس التنفيذي لنادي ســباقات الخيل، زيــاد المقرن، أن بطولة كأس الملك عبدالعزيز -رحمه اللــه- حدث كبير يعكس مدى تطور الإنتاج المحــلي وقوة الســباقات، مؤكــدا جاهزيــة جميع إدارات النــادي للحــدث، وتهيئة جميــع المرافق في ميدان الملك عبدالعزيز وفق أعلى المعايــير التي ترتبط بالجماهــي­ر، وتلبي معايير جودة الحياة، ليكون ميدان المؤســس قبلة للجمهور ومكانًــا يســهم في راحة المواطنــي­ن واســتمتاع­هم بالســباق والفعاليــ­ات المصاحبة. ســلالات الخيل الأصيلة، وكذلك ارتباطها بتوحيد المملكة العربية السعودية«. وأضــاف: »نفخر في نادي ســباقات الخيل بمرور ما يقارب ربــع قرن من الزمان على اســتحداث كأس المؤسّس، حيث تعود بداية تنظيــم النادي للبطولــة إلى 1999، عندما أعلن الملــك عبدالله -رحمــه الله- رئيس نادي الفروسية -آنذاك- إنشاء بطولة باسم المؤسّس الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه«.

 ?? ?? تطور شامل
تطور شامل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia