Al-Watan (Saudi)

الزعيم يلغي أسطوانة الكلاسيكو

-

تفوق كبير

تعود آخر خســارة تعرض لهــا الهلال في الكلاســيك­و ســواء محليا أو خارجيا، إلى التاســع من أبريل 2021، عندما خسر أمام العميد في الجولة الـ25 للدوري الســعودي للمحترفين موســم 2021، صفر/ 2، بعدها فــرض الزعيم هيمنته على الكلاســيك­و، إذ تواجــه الفريقان 9 مرات بعدهــا، منها 6 مباريــات دورية، ومبــاراة في كأس الملك، وأخرى في البطولة العربية، وواحدة في دوري أبطال آسيا حتى الآن، كســب منها الزعيم 8 مواجهات، 5 في الــدوري، واحدة في كأس الملك، وأخــرى في البطولة العربية، وثالثة في البطولة القاريــة، حضر التعادل مرة واحدة بين الفريقين خلال المواجهات التسع الماضية كان في الموسم الماضي، عندما تعادلا ‪/2، 2‬ في الجولة الـ27 للدوري. وسجل الهلال خلال المباريات التسع الأخيرة 21 هدفا، فيما استقبل 9 أهداف فقط.

تكريس العقدة

واصل مــدرب الهلال البرتغــال­ي جورجي جيســوس تكريس عقدة الاتحاد، بتحقيق انتصار جديد، هو الســادس على التوالي له على الصعيد الشــخصي منــذ ولايته الأولى موســم 2019، والتي بدأت بحسم موقعة كأس السوبر السعودي 2018، الذي أقيم في لندن في الـ18 من أغسطس 2018، لمصلحة الزعيم ‪/1، 2‬ وبعد شهرين فقط، عاد ليحقق فوزا جديدا على الاتحاد ‪1 3/‬ في الجولة الـ7 لدوري المحترفين. وبعد عودته مطلع الموســم الجــاري، بدأ جيســوس انتصاراته بنتيجة 3/1 في ربع نهائــي كأس الملك ســلمان للأندية العربية الأبطال، وفي مباراة الدور الأول من الدوري، فاز جيســوس على الاتحــاد ‪3، 4/‬ قبل أن يحســم كلاســيكو الجولة الـ22 الجمعة الماضي ‪1، 3/‬ ليأتي الانتصار الســادس أول من أمــس 2 /صفر في ذهــاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

إنجاز تاريخي

قطع الهلال خطوة جديدة نحو إنجاز تاريخي غير مسبوق، بعدما كسب الاتحاد في الكلاســيك­و، ليصل إلى الانتصار الـ 26 على التوالي في كل البطولات الرسمية (الدوري السعودي، ودوري أبطال آســيا، وكأس خادم الحرمــين الشريفين). وارتقى للمركز الثاني في قائمة الأندية صاحبة أطول سلسلة انتصارات في التاريخ، ليعادل رقم أياكس أمستردام الهولندي، الذي حقق نفس العدد من الانتصارات موسم 1972 بقيادة الأسطورة يوهان كرويف. وتخطى الهلال أياكس أيضًا بسلسلة أخرى من 25 انتصارًا حققها الفريق الهولندي موسم 1995. ولم يتبق أمام الهلال سوى مباراة واحدة لمعادلة نيو سينتس الويلــزي، صاحب المركز الأول، ومباراتــي­ن للانفراد بالرقم التاريخي.وســيرتقي الأزرق لصدارة القائمة حال كســب الرياض في الجولة الـ23 للدوري السعودي، غدا، ثم الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل.

ضربتان قويتان

تلقــى الزعيم ضربتــين قويتين خلال مواجهة الاتحاد، بعدما تعرض الثنائي، الصربي سيرجي سافيتش، والدولي سالم الدوسري للإصابة، وتمثل إصابة الثنائي ضربــة قوية للزعيم، نظــرا لأهمية كل منهما على المستويين الفني والتكتيكي.

غياب النحلة

تعرض الاتحــاد ومدربــه الأرجنتيني مارســيلو جاياردو لعــدة أزمات بعد السقوط أمام الهلال، بعدما فشل العميد في تقديم المســتوى المطلوب وسط تفوق كبير للهلال صاحب الأرض والجمهور. وحصــل الفرنسي نجولــو كانتي، على بطاقة حمراء مباشرة، ليغيب عن معركة الإياب في جدة وهو ما يمثل ضربة موجعة للنمور بكل تأكيد.

فقدان الثقة

حقق الهلال انتصاره الرابع هذا الموســم على الاتحــاد في كل البطولات، ويمثل هذا التفوق حالة من انعدام الثقة للنمور قبل خوض المواجهة الخامسة الثلاثاء المقبل، والتي ستحســم موقفه مــن العبور إلى نصف النهائي القاري.

9 مواجهات م تالية صب التفوق خلالها لمصلحة الهلال

8 ا%تصا$ات هلالية مقابل تعادل وحيد

6 مبا'/ات في دوري المحترفين جمعت الف'(قين

مبا$اة واحدة في كأس الملك ا%تهت للأ12ق

الموقعة العر<ية تفوق فيها الهلال

الذهاب الآسيوي حسمه الزعيم لمصلحته

21 هدفا سجلها الزعيم في مرمى العميد

9 مQات فقط 2ار خلالها النمور الشباك الLرقاء

6 ا%تصا$ات م تالية لجيسوس على الاتحاد

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia