Al-Watan (Saudi)

السعودية تشارك في الاحتفال الخليجي

بيوم المرأة العالمي

- الرياض: الوطن

نيابة عن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، شارك نائب وزير الخارجية المهندس وليــد الخريجي، الجمعة، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالريــاض، باحتفال المرأة الخليجية في يوم المرأة العالمي.

وألقى نائب وزيــر الخارجية كلمةً أكــد فيهــا أن المملكــة حريصة على وضع تمكين المرأة ضمن أهداف رؤية السعودية 2030، وذلك تعزيزًا لرسم خطة وطنية شاملة لكافة أفراد المجتمع في جميع القطاعات، مشيرًا إلى أن المرأة عنصر مهم من عناصر المجتمع.

وجدد الخريجي، حرص المملكة على حماية حقوق المرأة والقضاء على التمييز ضدها ودعمها في كافة المستويات حتى أصبحت المرأة السعودية شريكًا أساسيًا في مســيرة التحول والتطور والنمو في مختلف المجالات.

وقال معاليه، إن يــوم المرأة العالمي يأتي في ظل ظروف عصيبة تعيشــها المــرأة الفلســطين­ية في قطــاع غزة، وذلك في ظل الانتهــاك­ات الإسرائيلي­ة المســتمرة للقوانين الدوليــة والمبادئ الإنســاني­ة، مجددًا إدانة واســتنكار المملكة بأشــد العبارات ما تتعرض له المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني عامةً من الممارســا­ت غــير القانونية وجرائم ضد الإنســاني­ة عــلى يد آلة الحرب الإسرائيلي­ة، مشددًا على ضرورة إنهاء الحــرب والوقف الفوري لإطلاق النار وضمان حماية المدنيين والنســاء والأطفال وفقًا للقانون الإنساني الدولي.

وعبر نائب وزير الخارجية بالاحتفاء بمســيرة المرأة الخليجية، مشــيدًا بما قدمتــه الإرادة السياســية لحكومات دول الخليج من إنجازات كبيرة بمجال تمكــين المرأة الخليجية على مســتوى صناعة القرار وعلى وجميع المستويات، مشــجعًا كافة الجهــود لتناغم المرأة الخليجية بأفضل السبل والفرص بكافة المجالات سعيًا لوصولها إلى أعلى الأماكن والمستويات.

وفي ختــام كلمته، أكــد الخريجي على أهميــة دور المرأة الخليجية البارز والمؤثر في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك ومســاهمته­ا بالدفع إلى آفاق أوسع.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia