Al-Watan (Saudi)

إطلاق أول مسرعة لحلول ا6زمات البيئية في العالم

- الدمام: الوطن

أعلن أســتديو يختص بإطلاق الــشركات الناشــئة، وهو أحد اســتثمارا­ت برنامج واعد التابع لشركة أرامكو السعودية عن إطلاق أول مسرعة في تقنيات المناخ تحت مسمى »فلاقشب.. تقنيات المناخ« ‪،(Flagship- ClimateTec­h)‬ ويهدف لتسريع دخول الشركات الناشــئة التي تقدم حلولا تقنية للحــد من أثــر التغــير المناخي بالاســتفا­دة من الخبرات في تنمية وتطوير الأعمال وخبرات شركات في مجال الاستثمار، وبناء الشركات في قطاع الاستدامة وتقنيات المناخ.

وجاء هــذا الإعلان لدعم أهداف المملكة المناخية، وســد الاحتياج الكبير لتقنيــات المناخ في ظل أثر التغير المناخي على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كارتفاع درجة الحــرارة في المنطقة بمعدل الضعــف مقارنــةً ببقية مناطق العالم، بالإضافــة الحاجة الملحة لتمويل المشروعات والتقنيات التي ستسهم بشــكل فاعل في الحد من أثــر التغير المناخي عــلى المملكة والعالم.

وأكد أحمد الصيدلاني، الرئيس التنفيــذي لإحــدى الــشركات الاســتثما­رية من »واعد«، أهمية وجود مثل هذه المسرعات لتسريع توطين تقنيات المناخ وبناء القدرات المحليــة، وإيجاد حلــول سريعة وفعالة لتدارك الأزمــات البيئية، ومواجهة تحديات تغير المناخ على المستوى المحلي والعالمي.

وأوضحــت أضــوى الدخيل، مســتثمرة في قطــاع تقنيــات المناخ، أنها تســعى لدعم مختلف المشروعات الناشــئة لخدمة نمو قطــاع الأعمــال في المملكة، وعلى رأســها الأعمــال ذات الأهداف النبيلــة، والتي تصــب في صالح الجميع وصالح البيئة والاستدامة.

ويذكــر أن المملكــة تعمل على خفــض الانبعاثــ­ات الكربونية تماشيًا مع اتفاقية باريس للمناخ؛ وذلك بهــدف الوصــول للحياد الصفــري بحلول عــام 2060، وأطلقــت على إثرهــا العديد من المبادرات الوطنيــة منها مبادرتا »الســعودية الخضراء- والشرق الأوســط الأخضر،« بالإضافة إلى خطط التحــول إلى 50% طاقة نظيفة، والعديد من المســتهدف­ات الطموحة ضمن جهودها الحثيثة وسعيها المســتمر لبيئة مستدامة ومنــاخ صحي لأبنائهــا والعالم أجمع.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia