Al-Watan (Saudi)

X تنافس YouTube عبر أجهزة التلفاز الذكية

- أبها: الوكالات

تعتــزم منصة إكــس المملوكة للمليارديـ­ـر إيلون ماســك إطلاق تطبيق لأجهزة التلفــاز الذكية من أمــازون وسامســونج، في محاولة للتنافس مع يوتيوب وإعادة صياغة نفســها بصفتها منصــة للفيديو، حســبما صرحت مجلة فورتشن، ويشير التقرير إلى أن التطبيق يبدو مطابقًــا لتطبيق يوتيــوب لأجهزة التلفاز الذكية ‪YouTube TV)‬ .(

ويهــدف ماســك إلى تشــجيع المستخدمين على مشــاهدة مقاطع الفيديو الطويلة عبر الشاشة الكبيرة، وهو جزء من خطة طرحها أول مرة في شــهر يوليو، تهــدف إلى زيادة جاذبية إكس للمؤثرين والمعلنين عبر الإنترنت.

ويعتزم ماســك منافسة يوتيوب، كما أنه يريد التنافس مع منصة البث المباشر تويتش، وتطبيق المراســلة المشفر ســيجنال، ومنتدى التواصل الاجتماعي ريديت.

ويأتي إطلاق تطبيق إكس لأجهزة التلفاز الذكية في الوقت الذي تسعى فيه المنصة إلى تأديــة دور كبير في سوق بث الفيديو، وقد أعلنت إكس في شهر يناير أنها أصبحت الآن منصة مخصصة للفيديــو، مروجة لميزة فيديو جديدة تذكر بتجربة التمرير غير النهائية بوضع ملء الشاشة من تيك توك.

ولا تعــد خطة المنصة لتوســيع نطاق وصولها من شاشات الهواتف الذكية إلى شاشــات التلفاز في غرفة المعيشــة خطوة جديدة، إذ أطلقت تويــتر تطبيقات التلفــاز في ثلاث مناسبات أخرى على الأقل.

ويبدو أن رؤية ماسك لبث الفيديو تركز على مشاهير الإعلام والمؤثرين عبر الإنترنت، وبث ألعاب الفيديو عبر الإنترنت.

ووقعت منصة التواصل الاجتماعي سابقًا صفقة مع مذيع (سي إن إن) السابق، دون ليمون، لعرض جديد حصريًا عبر إكــس، وغالبًا ما ينشر المضيف الســابق في فوكس نيوز، تاكر كارلسون، محتوى مرئي طويل عبر إكس، مثل مقابلته الحديثة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح ماسك أن مقاطع الفيديو الطويلة ســتكون متاحة قريبًا عبر أجهزة التلفــاز الذكية، وقال في رد مقتضب عــبر إكس على منشــور لأحد المســتخدم­ين يسأل بخصوص إمكانية مشــاهدة مقاطع الفيديو الطويلة الخاصــة بالمنصة مباشرة عبر أجهزة التلفــاز الذكية: »قادمة قريبًا .«

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia