Al-Watan (Saudi)

خادم الحرمين الشريفين: يؤلمنا أن يحل رمضان في ظل معاناة شعب فلسطين

- جدة: الوطن

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز كلمة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة والمســلمي­ن بمناسبة حلول شــهر رمضان لعام 1445. وفيما يلي نص الكلمة التي تشرّف بإلقائها وزير الإعلام سلمان الدوسري: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، القائل في كتابه المبين، (يا أيها الذين آمنوا كتــب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون)، والصلاة والســلام على النبي ينينالأمين، القائل: »من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر غفر له ما تقدم من ذنبه .«

أبنائي وبناتي إخواني وأخواتي المواطنين والمقيمــي­ن في المملكة العربية الســعودية والمسلمين في كل مكان. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: نُهنئكم بحلول شــهر رمضان المبارك، ونحمد الله أن بلغنا شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ونســأله سبحانه بمنّه وفضلــه أن يجعلنا وإياكــم ممن يصوم رمضان ويقومه إيماناً واحتساباً.

ونحمد الله جل وعلا، على ما أنعم به على هذه البلاد، المملكة العربية السعودية السعودية،بأن جعلها مهداً للإسلام، بانطلاق رسالة الإسلامسلا­م من أرضها، واختصها بخدمة الحرمــين الشريفين ورعايتهما والعنايةية بهمــا، وبقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين، وأكرمها بخدمة المشاعرلمش­اعر المقدسة، وتطوير عمارة الحرمين الشريفين، والقيام على مشروعاتعات توســعاتهم­ا المتواصلة؛ وهو محل فخر واعتزاز للمملكة قيادة وشعباً، وهو ما سار عليه ملوكها منذ توحيدهــا، على يد الملكلملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه – حتى يومنامنا هذا، انطلاقاً من دورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين.لمسلمين.

كما نُهنئ جنودنا البواســل المرابطينط­ين في الحدود والثغور من منسوبي القطاعات العسكريةكر­ية والأمنية كافة، وكل العاملين في قطاعات الدولة الذينلذين يتفانون في خدمة وطنهم، داعين الله أن يجزيهمم خير الجزاء.

وإذ يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام، في ظل ما يعانيه أشــقاؤنا في فلســطين من اعتداءات،عتداءات، فإننا نؤكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمســؤوليا­ته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممراتلمم­رات الإنسانية والإغاثية الآمنة.

نســأل الله تعالى أن يجعل في هذا الشهرلشهر الكريم الخير والســلام، للأمة الإســلامي­ة والعالم أجمع،جمع، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان والرخــاء، ويتقبلل منا ومنكم الصيام والقيام.

تهنئة قادة الدول الإسلامية

وحرصًا من خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيــ­ز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن ســلمان على التواصل مع إخوانهم قادة الدول الإسلامية في كل عام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، فقد بعث خادم الحرمين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإســلامي­ة بهذه المناسبة المباركة، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالعزة والتمكين، وبالمزيد من التقدم والازدهار. كما تلقى خادم الحرمين وولي العهد رئيس مجلــس الوزراء برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية، وقد وجه لهما خادم الحرمين وولي العهد برقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، ســائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناســبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، ودوام الأمن والاستقرار.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia