Al-Watan (Saudi)

بايدن وترمب يتحديان

معارضيهما للفوز بترشيحات ا حزاب

-

بايدن:

خ وج المنافسين ماذا عن بايدن؟

أبها: الوطن

يرجــح أن تمنح الانتخابــ­ات في أربع ولايات الثلاثاء الرئيس جو بايدن ومنافسه الجمهــوري المحتمــل دونالــد ترمب، المندوبين الذين يحتاجــون إليهما للفوز بالترشــيح­ات، حيث يسيران على الطريق الصحيح للفوز بعــدد كاف من المندوبين هذا الأســبوع ليصبحا المرشحين المفترضين لحزبيهما، ويبدأ بعد ذلك حملة شاقة مدتها ثمانية أشــهر للوصول إلى البيت الأبيض.

كشف الرئيس الديمق?اطي عن إعلان حملة جديد

كجزء من اسHثمار بقيمة 30 مليون دولار في ولاية ساحة المعركة، مصوًMا نفسه على أنه أكثر

فعالية من ترمب. وأجبرت مسارات الأداء المهيمن في منافسات الثلاثاء الكبير الأسبوع الماضي آخر المنافسين الأساسيين الرئيسيين على الخروج من السباق، ولكن بالنسبة للعديد من الناخبين الذين لا يتناغمون مع التقلبــات والانعطافا­ت اليومية للسياسة المضطربة قد يكون هذا الأسبوع لحظة تبلور، مما يعزز أن حملة بايدن-ترمب الأخرى مضمونة فعليًا سواء أراد الأمريكيون ذلك أم لا. ومن المتوقــع أن تؤدي مباراة العــودة هذه -الأولى في الانتخابات الرئاســية الأمريكية منــذ عام -1956 إلى تعميق الانقسامات السياسية والثقافية الحادة. والديمقراط­يون الذين لا يريدون أن يترشــح بايدن مرة أخرى على وشك أن يصابوا بخيبة أمل، ومثل ترمب، فإن بايدن على وشــك تأمين عدد كاف من المندوبين ليصبح المرشح الرئاسي المفترض للحزب الديمقراطي. ويدخل الرئيــس الثلاثاء بفارق 102 مندوب عن العدد اللازم للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي البالغ 1968، وهناك 254 مندوبًــا ديمقراطيًا على المحك يوم الثلاثاء في جورجيا وميسيســيب­ي وولاية واشنطن، بالإضافة إلى المنافســا­ت التي يديرها الحزب لجزر ماريانا الشمالية والديمقراط­يين في الخارج، والتي تنتهي في ذلك اليوم. ومع عدم وجود معارضين رئيســيين، فإن بايدن يسير بخطى سريعة للوصول إلى هــذه العلامة، لكنه يواجه أيضًا مقاومة مســتمرة من الجناح الأيسر لحزبه، الأمر الذي يهدد بتشويه هذا الإنجاز.

لن يسهل الأمر على بايدن، حيث أصدرت لجنة العمل السياسي الكبرى التي تدعم ترمب إعلانًا جديدًا يسأل: »إذا فاز بايدن، فهل يمكنه البقاء حتى عام 2029؟«،

مسته_أ بعمره.

هل سيحسم ترمب؟

وينبغــي أن يكون الثلاثاء بمثابة جرس إنــذار لأولئك الذين ما زالوا يشــكون في أن ترمب، الذي يواجه 91 تهمة جنائية في أربع قضايا جنائية، ســيمثل الحزب الجمهوري في الانتخابات العامة هذا الخريف. وهو الآن في طريقه للفوز بعدد كافٍ من المندوبين ليصبح المرشح الرئاسي المفترض للحزب الجمهوري إذا اســتمر في الهيمنة على الطريقة التي كان بها طوال الموسم التمهيدي، ومع عدم وجود معارضة كبيرة على الاقتراع، هناك كل الأسباب للاعتقاد بأنه سيفعل ذلك. وحتى بداية هذا الأسبوع كان ترمب أقل بـ140 مندوبًا من العدد المطلوب البالغ 1215 مندوبًا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في المؤتمر الوطني للحزب هذا الصيف، وهناك 161 مندوبًا جمهوريًا على المحك يوم الثلاثاء في جورجيا، وميسيسيبي، وولاية واشنطن، وهاواي، ومع أداء قوي يستطيع ترمب اكتساح جميع المندوبين في جورجيا وميسيسيبي وولاية واشنطن.

معارضو المنتخ+ين

وتقوم مجموعة من النشــطاء التقدميــي­ن والزعماء الدينيين في جورجيا والولايات الأخرى بتشــجيع المشاركين الديمقراطي­ين في الانتخابات التمهيدية على عدم التصويت لأي مرشح رئاسي، وذلك بعد أن حصل التصويت الاحتجاجي »غير الملتزم به« في ميشيغان مؤخرًا على مندوبين. ويهدف الاحتجاج الرمزي إلى تحذير بشأن إعادة انتخاب بايدن بسبب دعمه للحرب الإسرائيلي­ة ضد حماس في غزة، وبينما تقول حملة بايدن إنها ليست قلقة، يجب على الرئيس توحيد حزبه خلفه إذا كان يأمل في هزيمة ترمب في نوفمبر.

 ?? ?? ترمب:
ترمب:

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia