Al-Watan (Saudi)

أوكرانيا تطور مسيراتها لاستهداف العمق الروسي

- أبها: الوطن

ذكر مســؤولون روس إن أوكرانيا أطلقت موجة من الطائرات بدون طيار بعيدة المدى ضد أهداف في عمق روسيا، وأصابت منشأتين نفطيتين على الأقل في الهجوم على ثماني مناطق في روسيا في أحدث عرض لقدرة كييف المتزايدة على الطائرات بدون طيار.

ويبــدو أن الضربــات دليــل على التطور المتزايد لأوكرانيا في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار المحلية وجرأتها في نقل الحرب إلى روسيا.

متطوعون روس

في حــين أفاد مســؤولون في كييف أنهم متطوعين روس يقاتلون من أجل أوكرانيا، عبروا الحدود إلى روسيا، كما فعلوا عدة مرات خلال الحرب. وقالت روســيا إنها صدت محاولات التوغل، لكن لم يكن من الممكــن التحقق من مزاعم أي من الجانبين وكانت التقارير عن القتال على الحدود غامضة.

معلومات مضللة

ويعتقــد بعض خــبراء الغرب إن التوغلات المزعومة التي يتم الإبلاغ عنها في بعض الأحيان خــلال الحرب هي موضوع ادعــاءات مضادة، فضلًا عن المعلومات المضللة والدعاية.

ووفقًا للحاكم الإقليمي جليب نيكيتين أن طائرة بدون طيار أوكرانية ضربت وأضرمت النار في مصفاة لتكرير النفط في منطقة نيجني نوفغورود، وتقع تلك المنطقة عــلى بعد حوالي 775 كيلومترًا )480 ميلًا) من الحدود الأوكرانية.

وأشار رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، الى ضربة عميقة أخرى، وأنه تم إسقاط طائرة بدون طيار في منطقة موسكو. وبالرغم من إسقاطها جنوب وسط المدينة، فإن الطائرة بدون طيار كانت قريبة من مطار جوكوفســكي، أحد المطارات الدولية الأربعة هناك.

مستودع النفط

وضربت طائرة أخــرى بدون طيار مستودعًا للنفط في أوريول، على بعــد 116 كيلومترًا )95 ميلا) من

أوكرانيا.

وقال الرئيــس الأوكراني فولوديمير زيلينســكي العام المــاضي إن بلاده طورت ســلاحا أصاب هدفًا على بعد 700 كيلومتر (400 ميل)، في إشــارة واضحة إلى الطائرات بدون طيار.

كما نشرت أوكرانيا بشــكل متزايد طائرات بحرية بــدون طيار في البحر الأسود، حيث تدعي أنها أغرقت السفن الحربية الروسية.

خط المواجهة

وتتزامن هجمات كييف الجريئة على نحو متزايــد خلف خط المواجهة الذي يمتد لمســافة 1500 كيلومترًا (930 ميلًا) عبر شرق وجنــوب أوكرانيا مع الانتخابات الرئاسية الروسية.

ومن شــبه المؤكد أن يفوز الرئيس فلاديمير بوتين بفترة رئاســية أخرى مدتها ست ســنوات بأغلبية ساحقة، لكن الهجمات الأوكرانية في عمق روسيا تقوض محاولاته لإظهار أن الحياة في روسيا لم تتأثر بالحرب.

مجموعة تخريبيه

وبحســب ما ورد تم أيضًا اختبار الدفاعات الحدودية الروســية، بالرغم من أنه من المســتحيل التحقق بشكل مستقل من تقارير أي جانب في ساحة المعركة. وقال رومان ســتاروفوي­ت، حاكم منطقة كورسك الروسية، إن مقاتلين من أوكرانيا حاولوا العبور إلى بلدة تيتكينو، التــي تقع على الحدود مباشرة.

وأضــاف: »كانــت هناك محاولة من قبــل مجموعة تخريبيــة واســتطلاع­ية للاختراق«. وقال في رســالة بالفيديــو عــلى تطبيــق تليجــرام: »كانــت هناك معركة إطــلاق نار، لكن لم يحدث انفراج«.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia