Al-Watan (Saudi)

حملات مكثفة لتوفر السلع وضبط ا#سعار

- أبها: الوطن

في الوقت الذي تشــهد الأســواق والمحال التجارية حركة تجارية نشطة مع حلول شهر رمضان، اســتنفرت وزارة التجارة والأمانات، فرق الرقابة والتفتيش على الأســواق للوقوف والتأكد من وفــرة المنتجات والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك وتطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين.

الت

ام المنشآت

وفي ظل توفر السلع الغذائية بجميع أصنافها مصحوبة بحركة تسويقية بالمراكزوأ­سواق النفع العام، تواصل الفرق الرقابية بوزارة التجارة تنفيذ جولاتها الرقابية المكثفة على الأســواق، وتضمنت خطــة الوزارة تنفيذ جولات استباقية للتأكد من توفر السلع الرمضانية وصلاحيتها، إضافة إلى التحقق من التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع بأنظمة حماية المستهلك ومنع بيع البضائع المغشوشة والمقلدة والمخالفة للمواصفات. كمــا نظمت البلديات حمــلات وخطط لضمان صحة وســلامة المواطنين والمقيمين، طوال شــهر رمضان على فترتين صباحية ومســائية، للتأكد من الالتزام بالاشــترا­طات الصحية والبلدية والشــهادا­ت الصحية للعاملين، وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من المخالفات ومصادرة كمية من الأغذية غير الصالحة للاســتهلا­ك، وإغلاق محلات لمخالفتها الاشــتراط­ات البلدية وأنظمــة صحة البيئة، والتشــديد على عدم التهــاون في تطبيق العقوبات النظامية على المخالفين. وسعت الحملات إلى مكافحة الظواهر السلبية للباعة الجائلين والبســط غير النظامية في المواقع التي يمكن أن تشهد تواجد الباعة الجائلين فيها.

صحية وغذائية

تستهدف الحملات المكثفة جميع المحلات الصحية والغذائية ومحلات بيع الأســماك، والملاحم ومحال بيع الدواجن ومحال بيع التمور والحلويات والمكسرات ومحلات بيع الخضار ومحال بيــع الألبان ومنتجاتها وبيع العصائر بأنواعها وأماكن تخزين المواد الغذائية بالمنشــآت، والتأكد من التزامها بفترة صلاحية المنتجات واشــتراطا­ت النقل والتخزين وتخزين كل نوع من هذه الأغذية في درجات الحرارة المناسبة له.

محال ومنتجات تشملها الرقابة

محال التمور والحلويات والمكس#ات

أسواق الخضار

الألبان ومنتجا/ها

العصائر بأنواعها

أماكن تخ<=ن المواد الغذائية

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia