Al-Watan (Saudi)

السعودية ضمن ا,على موثوقية بشبكات المحمول

- الدمام: الوطن

كشــف تقرير تقنــي حديث، أن مســتخدمي الهواتــف المحمولة في المملكــة العربية الســعودية، ودول أخرى حول العالم، يضعون موثوقية خدمات الشبكة في مقدمة اهتماماتهم عنــد اختيــار شركات الاتصالات، مقارنة بالسرعات العالية، حيث حلت موثوقية الشبكة في المرتبة الثانية بعد التكلفة كأكثر العوامــل المؤثرة على قرارات المستخدمين حول العالم.

وأوضح التقرير الذي أصدرته شركة أوبن ســيجنال حول تجربة موثوقية شبكات الهواتف المحمولة، التي تقيس قدرة الشــبكة على العمل بشكل جيد دون انقطاع أو تدهــور في الأداء، أن السعودية احتلت موقعًا متقدمًا ضمن أفضل دول المنطقة في هذا المجال، حيث حصلت على 745 نقطة، بينما تصدرت تركيا القائمة بـــ 886 نقطة، تلتها عُمان بـ 873 نقطة.

وجاء التقرير نتيجة تقييم أجرته الشركة أوبن ســيجنال، لقياس أداء شــبكات الهاتف المحمول في حوالي 40 ســوقًا حول العالم، وتم تصنيف الدنمــارك كصاحبة أكثر شــبكات موثوقية في العالم، بينما حلت اليابان وكوريا الجنوبية في المرتبة الثانية.

مؤشر الموثوقية

وتفوقت الولايات المتحدة الأمريكية على كندا في مؤشر موثوقية الشــبكة بقارة أمريكا الشمالية، حيث حصلت على 878 نقطة مقابــل 862 نقطة لكنــدا، بينما تصدرت تشــيلي دول أمريكا اللاتينية بـ 843 نقطة، تلتها البرازيــل بـ 824 نقطــة، وجاءت سنغافورة في مقدمة دول جنوب شرق آســيا بحصدها 867 نقطــة، تليها تايلانــد وإندونيســ­يا، بينما حققت ماليزيا والفلبين معدل أقل من 800 نقطة.

أما عن دول شرق آسيا، فقد أظهرت اليابان وكوريا الجنوبية تفوقًا عالميًا في موثوقية خدمات الهاتف المحمول، كما نجحت تايــوان في دخول قائمة أفضل 10 دول عالميًا.

وفي أوروبا برزت أســواق الدول الإسكندناف­ية مثل الدنمارك والسويد والنرويج في مــؤشر الموثوقية، وذلك بفضل التغطية الواســعة لشبكات الجيــل الخامــس 5G)) بها، حيث احتلت جميعهــا مكانة ضمن أفضل 10 دول عالميًــا، تليها ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

الموثوقية والسرعة

وبشــأن سرعة التنزيل، كشــف التقريــر أن تأثير متوســط سرعات تنزيل الشبكات على تجربة موثوقية الشــبكة يتضاءل مع ازدياد السرعة، فمع ارتفاع سرعــة التنزيل، ترتفع درجات الموثوقية بمعدل أسرع حتى تصل سرعة التنزيل إلى 25 ميجابت في الثانيــة، بعد ذلك، ترتفع الموثوقية بوتيرة أبطأ حتى تصل سرعة التنزيل إلى 50 ميجابت في الثانية.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia