Al-Watan (Saudi)

تكرار تفوق 2017

-

يســتهدف النــصر تحقيق رقم غائب منذ 7 أعوام، عندما يلتقي الأهلي، غــدا، في واحدة من مباريــات القمة بالدوري الســعودي للمحترفين، إذ يحل العالمي ضيفا على قلعة الكؤوس في موقعة ســيكون مسرحها إســتاد الجوهرة، وســتكون القمة صراعا مباشرا على المركز الثاني، بعدمــا ابتعد الهلال بصدارة جدول الترتيب، واقترب من استعادة اللقب.

وبعيدا عن صراع الوصافة، يسعى النصر للفوز على الأهلي ذهابا وإيابا في موسم واحد من الدوري الســعودي للمحترفين لأول مرة منذ موســم 2017، ويمني النصر نفســه بتكرار تفوقه في ذلك الموســم عندما تغلــب على الأهــلي 1/ صفر ذهابا، و2/ صفر إيابا.

ولم يســتطع النصر تكرار هذا الرقــم أمــام الأهلي على مدار 5 مواســم متتالية، علما بأن الفريقين لم يلتقيا الموسم الماضي بسبب هبوط الراقي. يتفوق النصر بشكل واضح على ملعب الأهلي في الــدوري خلال الســنوات الأخيرة، حيث يعود آخر انتصار حققه الراقي إلى الـــ18 من أكتوبر 2018، وحقق وقتها الأهلي الفوز بنتيجة 4/ 2، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري، ومنــذ ذلك الحين، فاز النصر في 4 مباريــات وتعادل مرتين على ملعــب الأهلي في دوري المحترفين، وهو ما يرجح كفــة »العالمي« خلال المواجهة المرتقبة. ويعود آخر انتصار حققه النصر على الأهلي في ملعب الأخــير إلى الـ26 من نوفمبر 2/ 1 خلال موسم 2022.

تميمة الجمعة

بالنظر إلى مواجهات الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين خلال، الجمعة، في الســنوات الأخيرة، نجد أن التفوق يصب في مصلحة النصر بشكل واضح، إذ إن آخر انتصار حققه قلعة الكــؤوس أمام العالمي خلال مباريات الجمعة في الـ16 من ســبتمبر 2011، ومنذ ذلك الوقت لم يتذوق طعم الانتصار ضد »العالمي« خلال نفس اليوم بالمســابق­ة، وســجل بعدهــا العالمي الفوز في 5 مباريات مقابل تعادل وحيد للأهلي، ويعود الانتصار الاخير للعالمي على الراقي خلال يوم الجمعة إلى مواجهة الدور الأول ضمن منافسات الجولة السابعة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia