Al-Watan (Saudi)

تبرعات إحسان تتجاوز 1.1 مليار ريال

3 ملا ين مستفيد

- الرياض: الوطن

يواصل الســعوديو­ن تبرعاتهم لمنصة إحســان في إطار الحملة الوطنية الرابعة للعمل الخيري خلال شهر رمضان المبارك، والتي دشنها خادم الحرمين بالتبرع بمبلغ 40 مليون ريال، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن ســلمان بـ30 مليون ريال.

وتوالت تبرعات الســعوديي­ن السخية من أفراد وشركات حتــى وصلت خلال الساعات الأولى من انطلاق الحملة إلى أكثر من 1.1 مليار ريال، وهو رقم يعتبر الأكبر في تاريخ الحملة المستمرة منذ أربعة أعوام.

منصة إحسان

وبقواعــد وضعتها القيادة الســعودية، انطلقت منصة إحسان للعمل الخيري من منطلق إنســاني، بهدف تمكين المُحسنين من دعم الأعمال الخيريــة بأقصر وقت، وأعلى جودة وكفــاءة، وفق حوكمة قوية تضمن توجيه الدعم لمســتحقيه بالشكل الذي يحفظ كرامتهم. وتســعى منظومة إحســان لاســتثمار البيانات والــذكاء الاصطناعي؛ لتعظيم أثــر المشروعــا­ت والخدمــات التنموية واســتدامت­ها، من خــلال تقديم الحلول التقنيــة المتقدمة، وبنــاء منظومة فاعلة عبر الشراكات مــع القطاعات الحكومية والخاصــة وغير الربحيــة؛ وذلك بهدف تعزيز دور السعودية الريادي في الأعمال التنموية والخيرية، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي. وبلغ وصول إجمالي تبرعات المنصة حتى الآن إلى أكثر من 5 مليارات ريال استفاد منها أكثر من 4.8 ملايين مســتفيد من مختلف المجالات الخيرية والتنموية. وتصل القطاعات والمجالات المســتفيد­ة من التبرعات إلى 25 مجالاً، منها التعليمــي، والصحي، والاجتماعـ­ـي، والغذائي، والســكني، وغيرها من المجالات الأساسية. يُذكر أن منصة إحســان بدعم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي »ســدايا« تحظى برعاية مستمرة من قيادة المملكة لتمكــين عملها وفق حوكمة متينة تشرف عليها 13 جهة حكومية، كما تشرف عليها لجنة شرعية تتأكــد من امتثال أعمال المنصة إلى أحكام الشريعة الإسلامية.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia