Al-Watan (Saudi)

مسيرة ا نصار الزكاة الثانية في بدع الحوثي

- أبها: سلمان عسكر

إكمالا لسلسلة الحوثيين لارتكاب الانتهاكات خلال شــهر رمضان المبــارك، ظهرت فتوى جديدة من مفتيهــم الخاص، والتي تنص على وجوب إخــراج زكاتين بدلا مــن زكاة الفطر الواحدة.

وقال مصدر مــن العاصمــة صنعاء: إن الحوثيين فرضوا هــذا العام قرارًا مخالفًا لكل التوجيهات الإلهية والنبويــة، وقاموا بتوزيع مطويات ونشرات تشــمل مجموعــة فتاوي لمفتي الحوثي، شمس الدين شرف، منها وجود ضرورة إخــراج زكاة مرتين، معتمدين في تلك الفتوى الضالة إلى مخالفة الأركان الخمســة للإســلام واتباع الأهــواء والرغبــات وتوجه العصابات الحوثية الإرهابية.

استغلال الناس

وأوضح المصدر أن وضع مفتي الحوثيين لمبررات يسقطها على ما يســمى الواقع الحالي والوضع الاضطراري هو فقط لاســتغلال الناس، حيث تم تقســيم الزكاة إلى قسمين، الأول المعتاد المعروف بــين كل المســلمين زكاة الفطــر، والتي تبقى أساســية لإخراجها عن الأنفس، فيما الزكاة التي فرضها مفتي الحوثيين زكاة مســيرة الأنصار، والتي تفرض على الجميع دون أي استثناء لعدة اعتبارات، منها الواقع الحالي المختلف الذي تعيشه البلاد، ووضع ما يســمى مجاهــدي الأنصار في الجبهات، والحاجة الماسة لدعم المجهود الحربي، وعلى ضوء ذلك تم تحديد مبالغ مالية إلزامية يتم تسليمها سواء مع زكاة الفطر مباشرة أو منفصلة شريطة أن يتم ذلك قبل عيد الفطر.

فتوى الحوثي:

يجب على كل عاقل من ذكر وأoثى وجوبًا شرعيًا إخYاج زكاkين تشمل زكاة الأنفس وزكاة مسيرة الأنصار.

مب%2ات الحوثي لفرضة زكاة مسيرة الأنصار

أوضاع البلاد الحالية تستلزم زكاة مساندة.

وضع ما يسمى مجاهدي الأنصار في الجبهات.

الحاجة الماسة لدعم المجهود الحربي.

تو45ع النش2ات

وبدأت أطقم الحوثيين الميدانية ومسيراتهم الإرهابية في توزيع نشرات عن كيفية إخراج زكاة الفطر، مــع توجيهات لخطباء الجمع وعقلاء الحارات وإبلاغهم بالجديد. وجــاءت ادعاءات مفتــي الحوثيين في تطاول مقيت عــلى العبادات واستغلالها لزيادة حجم سرقاتهم ونهبهم، والبحث عن الحيل الجديدة والأساليب الملتوية. وأكد المصدر أن هناك مبررات أظهرتها فتوى مفتي الحوثيين تدعو إلى التعجب والضحك، ومن تلك المبررات أن زكاة الفطر مختلفة تمامًا على المراد به في الزكاة المذكورة بالقرآن الكريم، وهو أمر غير مســتغرب في تمادي الحوثي في تفسير القرآن بطريقة خاطئة تتوافق مع منهجيتهم. ويقول المصدر إن زكاة الفطرة التي فرضها الله كركن ثالث من أركان الإســلام أتى الحوثيون لتدميرها وتشــويهها والعبث بها بعد عبثهم بالركن الرابع شــهر الصيام واســتغلال­ه، وكذلك الركن الثاني إقامة الصلاة وعبثهم بها عبر هدم المساجد وحرق المصاحف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia