Al-Watan (Saudi)

Bitcoin تخسر %85 من قيمتها وتعاود الارتفاع

- أبها: الوكالات

هــوت قيمة عملــة البيتكوين الإلكتروني­ة لفــترة قصيرة جدًا في تعامــلات الليلة الماضي في بورصة »بيتميكس« بنحو 85% إلى 8900 دولار ثم صعدت إلى نطاق 64 ألف دولار، وتسببت موجة الانخفاض السريــع للعملــة في مخاوف من تهاوي في باقي العملات الإلكتروني­ة الأخرى.

وعــادت البيتكوين لترتفع عند 64135.69 دولار، بانخفــاض نسبيته 5.44%، وفقًا لما أظهرته منصة »كوين ديسك.«

وعزت تقارير إعلامية الانخفاض المفاجئ في قيمــة عملة البيتكوين لطرح عدد ضخم من طلبات بيع العملة المشــفرة في فترة قصيرة. وأشــارت التقاريــر إلى بورصة »بيتميكس« تحقق في الحادثة.

وحذر محلل العملات المشــفرة الشــهير مايكل فــان دي بوب المستثمرين من الانحراف الهبوطي لعملــة بيتكوين، ما يشــير إلى الضغط الهبوطــي المحتمل على العملة المشفرة.

وسلط بوب الضوء على اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) القــادم المقرر عقده الأربعاء، والذي ســيكون له تأثير كبير على سوق العملات المشفرة.

على الجانب الآخــر، أنهى بنك اليابــان حقبة أســعار الفائدة الســلبية، ولأول مرة منذ 17 عامًا يعمد إلى رفع الفائدة.

ويصاحب ذلك، تدفقات خارجة قياســية من صنــدوق »غراي سكال.« حيث تســبب انخفاض عملة بيتكوين في تصفية أكثر من 440 مليون دولار لمتداولي العقود الآجلــة للعملات المشــفرة الذين يراهنــون على ارتفاع الأســعار. ويتوقع بعض المتداولين أن تصل عملة بيتكوين إلى مستوى 55000 دولار على المدى القصير.

تشــير البيانــات إلى أن معظم عمليات التصفية تمت على بينانس بقيمة 212 مليــون دولار، تليها OKX بقيمة 170 مليون دولار.

بــدأت عملــة بيتكويــن في الانخفــاض في وقــت متأخر من ساعات العمل في الولايات المتحدة يوم الاثنين وسط تدفقات خارجة قياسية عالية من GBTC التابع لـ Grayscale بأكثر من 640 مليون دولار.

وأظهرت بيانات CoinGecko أن العمــلات الرقمية الرئيســية انخفضت بنســبة تصل إلى 11% خلال الـــ 24 ســاعة الماضية. وانخفــض مــؤشر CoinDesk 20 الأوسع، وهو مقياس لمختلف العملات الرئيســية باســتثناء العملات المستقرة، بنسبة 8.%

تحدث عمليات التصفية عندما تقــوم البورصة بإغــلاق مركز المتداول ذي الرافعة المالية بالقوة بسبب الخسارة الجزئية أو الكلية للهامش الأولي للمتداول.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia