Al-Watan (Saudi)

إلحاح جديد يطال زعماء الاتحاد ا&وروبي لدعم أوكرانيا

-

بشــأن الحرب في أوكرانيا، فإن مخزونات الذخيرة في أوكرانيا منخفضة للغاية.

وروســيا لديها المزيد من القوات، الذين يتم تجهيزهم بشــكل أفضل، ويحققون مكاســب بطيئة، على الرغم من أنها مكلفة في ساحة المعركة.

ويبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مســتعد للانتظار حتى نهاية العام لمعرفة ما إذا كانت الانتخابات الأمريكية ســتعيد دونالد ترمب إلى البيت الأبيض.

وحتى لو بقي الرئيس جو بايدن في منصبه، فإن زعماء الاتحاد الأوروبي يشعرون بالقلق من أن المحور الأمريكي الطويل البطيء نحو آسيا -للتركيز على الصين المتزايدة الحزمأفكار أو 1و0ية

لدعم أوك 5انيا: سوف يتسارع، ويترك أوروبا على نحو متزايد لتتولى رعاية أمنها.

تعثر الجهود

وتعثرت جهود الولايات المتحدة للحصول على أموال جديــدة لتســليح أوكرانيا في الكونجرس، وفي الوقت نفســه، تشــتعل الحملة الانتخابية استعدادًا للانتخابات التي ستجرى على مستوى أوروبا في يونيو المقبل.

وقــد جعلت أكبر مجموعة سياســية في البرلمان الأوروبي -حزب الشعب الأوروبي الذي ينتمي إلى يمين الوسط- مسألة الأمن على رأس أولوياتها، لقد أصبح من الصعب الفصل بين خطاب الحملة الانتخابية وبين

من المق ر أن يدرس الزعماء خطة جديدة لاستخدام الفوائد المكتسبة من الأصول ال وسية المجمدة في أو0وبا للمساعدة في توفير

الأسلحة والذخيرة. القلق الحقيقي بشأن أوكرانيا.

وكتب رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، شارل ميشيل، في رسالة يدعو فيها الرؤساء ورؤساء الوزراء إلى القمة التي تستمر يومين في بروكسل: »إن الإلحاح والكثافة والتصميم الــذي لا يتزعزع أمر حتمي«، وأنه في العام الثالث من الحرب العدوانية الروســية ضد أوكرانيا، نواجه لحظة محورية.

وكتب ميشــيل »أن التقديــم السريع للمســاعدا­ت العســكرية لأوكرانيا« يمثل أولوية قصوى. وقــال:»الآن ونحن نواجه أكــبر تهديد أمنــي منذ الحــرب العالمية الثانية، فقد حان الوقــت لاتخاذ خطوات جذرية وملموســة لنكون جاهزين للدفاع

وقعت بعض الدول أيضًا على خطة تشيكية لش اء مئات الآلاف من قذائف المدفعية من خاCج الاتحاد

الأو 0وبي.

يتFايد الدعم Dين

بعض القادة لسندات الدفاع لتموMل الإنفاق

العسكري. ونضع اقتصاد الاتحاد الأوروبي على أساس الحرب .«

اقتصاد الحرب

ومن غير المرجــح أن يقبل جميع القادة الســبعة والعشرين التحــول إلى اقتصاد الحرب، الذي قد يســاعد في إنتاج الأسلحة والذخيرة اللازمة، حيث فالهنغاري، الحليف الأقرب لروســيا داخل الاتحاد الأوروبي، تسعى إلى السلام وترفض تسليح أوكرانيا.

ومع ذلك فإن إدراك أن روســيا في عهد بوتن سوف تشكل تهديدًا وجوديًا في حالة ســقوط أوكرانيا كان سببًا في تحفيز أغلب أوروبا.

يتم الدعم من خلال إصدار الدMون المشتركة؛ بنفس الطQRقة التي

جمع بها الاتحاد الأو0وبي الأموال لصندوق التعافي من

الوباء.

 ?? ?? أبها: الوطن
بينما يستعد زعماء الكتلة المكونة مــن 27 دولــة للاجتمــاع يوم الخميس لظهور شعور جديد بالإلحاح في الاتحاد
الأوروبي
أبها: الوطن بينما يستعد زعماء الكتلة المكونة مــن 27 دولــة للاجتمــاع يوم الخميس لظهور شعور جديد بالإلحاح في الاتحاد الأوروبي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia