Al-Watan (Saudi)

أخطاء متكررة

ا دوار المتشابهة تقلل من خطورة ا خضر

- أبها: محمد العسيري حل مناسب

ينتظر أن يجري مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، تعديلات محتملة خلال مواجهة طاجيكســتا­ن، بعد غد التي ســتقام على ملعب بامير بدوشنبه، لحساب الجولة الرابعة للتصفيات المشــتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آســيا 2027. وكان الأخضر كســب نظيره الطاجيكي 1 /صفر، الخميس المــاضي على ملعب الأول بارك، لحســاب الجولة الثالثة للتصفيات. وشــهدت المواجهة عدة أخطــاء بارزة في تشكيل الأخضر السعودي وتعرض مانشيني لانتقادات قوية، لاسيما أنه مازال يصر على أخطائه الواضحة دون تصحيح.

ازدواجية الأدوار

يظل اعتماد مانشيني على الثنائي سالم الدوسري وعبدالرحمـ­ـن غريب في وقتٍ واحــد، رغم أنهما يتشــابهان في نفس المركز والخصائص، مــن أبرز الأخطاء من المفترض أن يتخلى المدرب الإيطالي عن الدفع بالثنائي من البداية، عن طريق الزج بالدوسري في التشكيل الأســاسي وإبقاء غريب على مقاعد البدلاء، والاســتفا­دة من تواجد المهاجم فراس البريكان من البداية، الذي لم يشــارك في اللقاء بشكل غير مفاجئ لعدم اعتماد مانشيني عليه، رغم أن تواجده يسهم في انتعاشة كبرى للخط الأمامي، حيــث يجيد اللعب كمهاجم ثانٍ خلف صالح الشــهري بالتكملة للأمام والميل أحيانًا على الطــرف الأيسر، نظــرًا لتحركاته المثالية وسرعاته الكبيرة. كما أنه يمكن الزج بالمهاجم الشــاب عبدالله رديف للقيام بــذات الدور، وخلخلة الدفاع المنافس. التي وقــع فيها مانشــيني خلال لقاء الخميس الماضي، وتسبب ذلك في ضعف واضح في الجبهــة اليسرى نظرًا لتبادل الأدوار بين الثنائي عن طريق الدخول في

مشاركة الدوسري

وغ!"ب سويًا أضعفت

الجهة اليسرى

الدوسري وغ!"ب *ؤديان

ذات الأدوار

الاكتفاء بالدوسري مع

مشاركة الب!"كان أو رديف

خلف الشهري حل مناسب

الب!"كان ورديف قاد7ان

على التكملة العددية من

الخلف العمق، ثم الميل على الطرف الأيسر. وبسبب هذا الإجراء الغريب الذي تسبب في ضعف الخط الأمامي، وعدم الاستفادة بقدرات الثنائي بالشكل الأمثل.

تلقى مدرب النصر، البرتغالي، لويس كاسترو، دفعة قويــة، قبل مواجهة الهلالفي الـــ8 من أبريل المقبل على إســتاد محمد بن زايد في أبوظبي، في ديربي كأس السوبر السعودي. وبينت مصادر أن الثنائي، سلطان الغنــام، وعبدالله الخيبري، ســيكونان جاهزين قبل مواجهــة الهلال، بعد إتمامهمــا برنامج التأهيل من إصابتيهما في العضلة. وأوضحت أن الغنام ســيعود إلى المشــاركة مع النصر أمام ضمك في الـ5 من أبريل المقبل، لحساب الجولة الـ27 لدوري روشن السعودي للمحترفين، فيما سيغيب عن مباراتي الطائي وأبها في الجولتين الـ25 والـ26. وسيختتم الخيبري برنامجًا تأهيليًا استمر نحو 10 أيام بعد إصابة العضلة الضامة التي تعرض لها قبل مبــاراة الأهلي بالجولة الماضية، وسيدخل خيارات كاسترو أمام أبها بالجولة الـ26.

 ?? ?? النصر يستعيد نجميه قبل السوبر
النصر يستعيد نجميه قبل السوبر
 ?? ?? مانشيني يصر على
الوقوع في الأخطاء
مانشيني يصر على الوقوع في الأخطاء
 ?? ?? الرياض: الوطن
الرياض: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia