Al-Watan (Saudi)

مليار جنيه إسترليني Bitcoin في القمامة

- أبها: الوطن

قبل 10 سنوات ألقى جيمس هاولز قرص حاســوب صلب خلال عملية تنظيف بيته، ناســيًا أن القرص يحتوي عــلى معلومات تخص عملات بتكوين يملكها.

وكان هاولــز، وهو مهنــدس في تقنية المعلومــا­ت، قد تخلص بطريــق الخطأ من القرص الصلب في عام 2013 بعد أن تمكن من تعدين 8000 عملــة بتكوين في المراحل المبكرة مــن تطور العملــة الرقمية، والذي ارتفعت قيمته الآن إلى أكثر من 450 مليون جنيه إســترليني، حيث كان يخزنه مؤقتًا في كيس قمامة أســود، وهو الآن يطلق معركة قانونية لاستعادتها.

وتتم حراســة مكب النفايات الذي يخفي 1.5 مليار جنيه إسترليني من عملة البيتكوين على مدار الساعة بشبكة من كاميرات الفيديو.

ومــن المرجــح أن تبلغ القيمــة المقدرة لمخبأ العملــة الرقمية حوالي 1.5 مليار جنيه إســترليني بحلول نهاية العام، إذا استمرت قيمة بيتكوين في مسارها الحالي.

ومع ذلك، فإن اســتعادة محرك الأقراص ســيتطلب حفر 100 ألف طن محتمل من القمامة المدفونة تحت مركز نيوبورت لإعادة تدوير النفايات المنزلية في جنوب ويلز، وهو الأمر الــذي رفض المجلــس الحصول على إذن هاولز به، وفقًــا لصحيفة »ديلي ميل« البريطانية.

وقال أحــد العاملين في المركز: »هناك أمن على مدار 24 ساعة، كل من يعمل هنا يعرف مــا يفترض أن يتم دفنــه في مكب النفايات تحت التلال«، »لكن المشكلة الأخرى هي، أين سيبدؤون بالبحث؟« التلال الصغيرة تغطي عدة أفدنة، ولم يتمكنوا من العثور عليها أبدًا »لقد زار المالك الموقع عدة مرات إذا كان هنا فهو أسفل أحد هذين التلين البعيدين.«

وأضاف »إنه مــصر على ذلك، لكن لا أحد يستطيع أن يعرف على وجه اليقين ما إذا كان موجودًا هنا أم لا، فبعض الأشياء التي تصل يتم إرسالها إلى المحارق.«

وتابــع »حتى لو أعطــى المجلس الإذن، فســيكون الأمر مثل البحث عن إبرة في كومة قش«. ســيكون من المســتحيل. ما لم يكن جهاز الكمبيوتر يحتوي على نوع من الأجهزة الموجهة، فلا توجــد طريقة لذلك. يجب على الرجل أن ينسى الأمر ويمضي قدمًا.

ويقــال إن هاولــز عرض عــلى مجلس نيوبورت مــا يصــل إلى 10 ملايين جنيه إســترليني من المال إذا سمح له بالتنقيب في المنطقة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia