Al-Watan (Saudi)

الشورى يقر تعديلات في نظامي المعادن الثمينة ومراقبة شركات التمويل

مطالبات الشورى من مركز الإقامة المميزة

- الرياض: الوطن

وافق مجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس الشــيخ الدكتور عبدالله آل الشــيخ، أمس، على تعديل عدد من مواد نظام مراقبة شركات التمويل، كما أقر تعديل عدد مــن مواد نظــام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، بشأن نقل جميع الاختصاصات المتعلقة بالإشراف والرقابة والتراخيص لصناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة الواردة في نظام المعادن الثمينة والأحجــار الكريمة من وزارة التجارة إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

الإقامة المميزة مذك ات تفاهم

بناء رحلة شاملة ومتكاملة لفئات المستفيد*ن في كل منتج إلى ذلك، أصدر الشورى خلال هذه الجلسة عددًا من القرارات بشأن عدد من مشاريع مذكرات تفاهم تتعلق بعدد من المجالات. ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة السعودي والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال التدريب والتنمية الإدارية، كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين المعهد الملكي للفنون التقليدية في المملكة وجامعة بوليتيكنيك­ــو ميلانو في إيطاليا في مجال الفنون التقليدية. كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة الســعودية للملكية الفكرية ووزارة الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا في شأن التعاون في مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وكذلك مشروع مذكرة تفاهم بين الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني في الصين للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني. وفي السياق نفسه وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة المالية السعودية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني في البحرين للتعاون في المجال المالي. تسو*ق لمنتجا/ه بلغات متعددة وعدم الاقتصار على العر ية والإنجلي9:ة

منصة تواصل موحدة

وفي شــأن آخر، طالب أعضاء في الشــورى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوســط­ة بالعمل على تطوير منصة تواصل موحدة تجمع جميع المنصات الحكومية المرتبطة بقطاع الأعمال، وذلــك لتخفيف الحمل التشغيلي على المنشآت ورواد الأعمال، وتسهيل إنهاء الإجراءات الحكومية بيسر وسهولة، وتفادي مخاطــر عدم الامتثــال وإيقاف الخدمات. كما طالبــوا الهيئة بتوفير الحلول المناســبة لدعم تمويل المنشــآت الصغــيرة ومتناهيــة الصغر أو تمويلها من قبل الهيئة، فضلا عن دعم الهيئة من خلال توفير بيانات دقيقــة لدخل المنشــآت الصغيرة والمتوسطة تمكنها من تحديد حجم المنشأة بدقة، مشيرين إلى أهمية أن تولي الهيئة عناية أكبر بالمنشــآت الصغيرة والمتناهية الصغر وعلاج التحديات التــي تواجهها لضمان استقرارها ونجاحها.

 ?? ?? آلية واضحة لإج اءات التوصية لفئة الإقامة المميزة للموهو ين
آلية واضحة لإج اءات التوصية لفئة الإقامة المميزة للموهو ين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia