Al-Watan (Saudi)

واحة ا0علام السعودي يترشح لجائزة ا&مم المتحدة ‪WSIS 2024‬

- الرياض: الوطن

رُشّــح مــشروع »واحة الإعــلام« من وزارة الإعلام للفــوز بجائزة الأمم المتحدة لمشروعــات منتدى القمــة العالمية لمجتمع المعلومــا­ت ‪WSIS 2024‬ التابعة لمنظمة الاتحاد الــدولي للاتصالات، التي أعلنت عن اختيــار المشروع ممثــلًا للمملكة عن فئة قطاع الإعلام الحكومي.

ويأتي ترشــيح »واحة الإعلام« بعد عامٍ واحدٍ على إطلاقها في عام 2023، لتنضم إلى أكثر من 1000 مشروع عالمي مرشح للفوز بالجائزة.

ويعكس ترشيح »واحة الإعلام«، كممثل حكومــي وحيد عن المملكــة في فئة قطاع الإعلام؛ مدى الجهــود المبذولة من وزارة الإعــلام وشركائها من القطــاع الحكومي والخاص، الذين شــاركوا في نسخ الواحة الخمــس، المحلية والدوليــة، ومدى أهمية العمل المشــترك الذي يبرز للعالم إنجازات مشروعات التحــول الوطنــي الكبرى في المملكة.

وحقق مــشروع »واحة الإعلام« حضورًا محليًا ودوليًا بالتزامن مع مشاركة المملكة في عدد من الفعاليات العالمية، واستضافتها عددًا مــن المؤتمرات الدوليــة والإقليمية. وأقيمت النسخة الأولى من الواحة بالتزامن مع القمــة العربية 32 في جدة خلال يومي 18 و19 مايو 2023م، وأقيمت النســخة الثانية بالتزامن مع ندوة الحج الســنوية الكبرى خلال الفــترة من 20 إلى 22 يونيو 2023م.

كما نظمت وزارة الإعلام النسخة الثالثة مــن »واحة الإعــلام« في العاصمة الهندية نيودلهي، خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر 2023، بالتزامن مع مشاركة المملكة في قمة قادة مجموعة العشرين، وزيارة ســمو ولي العهد الرسمية لجمهورية الهند.

ونظمت النســخة الرابعــة في الدرعية بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2023، بالتزامن مع استضافة المملكة للقمــم الثلاث؛ القمة الســعودية الأفريقيــ­ة، والقمة العربية غــير العادية، والقمة الإسلامية الاستثنائي­ة.

كما أقامت الوزارة النســخة الخامســة من الواحة بالتزامن مع مشاركة المملكة في اجتماع الجمعيــة العمومية 173 لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia