Al-Watan (Saudi)

مانشيني يحبط الأخضر

-

علامات استفهام

ظهر العديد من علامات الاستفهام فيما يتعلق بتشكيل المنتخب الســعودي الذي بدأ المباراة، ويأتي على رأسها عدم مشــاركة ياسر الشهراني في مركز الظهير الأيسر، إذ قرر مانشــيني إشراك أيمن يحيى في مركز الظهير الأيسر، رغم أنه يمتلك الشــهراني أحد أفضل الأظهرة في قارة آســيا، وهو ما أدى إلى ضعف واضح في الجبهة اليسرى طوال اللقاء ورغم ذلك لم يتم تعديل الوضع. وواصل مانشــيني إبعاد ســالم الدوسري عن منطقة الجنــاح الأيسر والزج به في العمــق الهجومي، ليحرم الأخضر من خطورة اللاعب المتمثلة في التواجد بالطرف. فضلا عن عدم الدفع بعبدالرحمن غريب في وقتٍ مبكر من أجل استغلال المســاحات التي ظهرت في دفاعات طاجيكستان وخاصة في الشوط الثاني، حيث قرر الزج به خلال الدقيقة الأخيرة دون فائدة.

مساحات وأخطاء

تكررت أخطاء مانشــيني مع الأخضر والمتمثلة في المســاحات التي تظهر دائما خلف الظهيرين الأيمن والأيــسر نتيجة منحهما واجبات هجومية مســتمرة مع إغفال الواجبات الدفاعية بصورة واضحة، ونتج عن تلك المساحات استقبال الكثير من الهجمات الخطيرة خاصة عبر الجبهة اليمنى التي تواجد فيها محمد البريك الذي قدم مستويات جيدة هجوميا ولكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب بالشــق الدفاعي. ويعتبر تباعد الخطوط أبرز أخطاء المنتخب الســعودي التي ظهرت مجددا خلال مواجهة طاجيكستان، حيث افتقد الأخضر للربط بين الدفاع والهجــوم، نتيجة عدم تفاهم لاعبي الوسط وســوء التمرير بشكل متواصل ما أدى لخسارة العديد من الكرات.

سوء التنظيم

يعاب على مانشــيني سوء التنظيم عند التحول الدفاعي، حيث نجا من استقبال هدفين على الأقل عبر الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض الذين كانوا قريبين بشدة من التسجيل ولكنهم فشلوا بنهاية المطاف. وبعيدا عن عدم ترابط الخطوط وسوء التمرير والمساحات الفارغة، فقد واصل الأخضر إهدار الفرص ويجب معالجة ذلك مستقبلا.

أخطاء مانشيني

إش اك أيمن يحيى ظهي ا

إغفال الأدوار الدفاعية للظهي ن

عدم إغلاق المساحات أمام المنافس

تباعد خطوط الأخضر

سوء التنظيم الدفاعي

مشاركة الدوسري في العمق

عدم معالجة مشكلة إهدار الفرص

 ?? ??
 ?? ??
 ?? أبها: محمد العسيري ?? واصل مدرب المنتخب الســعودي الإيطالي روبرتو مانشــيني، تقديم العروض الباهتة مع الأخضر بالسقوط في فخ التعادل ‪/1 1‬ مع طاجيكســتا­ن، وشــهدت المواجهة العديد من الأخطاء المتكررة التي سقط فيها المدرب الإيطالي رغم تميز الأخضر في شوط اللقاء الثاني.
أبها: محمد العسيري واصل مدرب المنتخب الســعودي الإيطالي روبرتو مانشــيني، تقديم العروض الباهتة مع الأخضر بالسقوط في فخ التعادل ‪/1 1‬ مع طاجيكســتا­ن، وشــهدت المواجهة العديد من الأخطاء المتكررة التي سقط فيها المدرب الإيطالي رغم تميز الأخضر في شوط اللقاء الثاني.
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia