Al-Watan (Saudi)

ديربي مشتعل

-

سيكون عشــاق كرة القدم السعودية، على موعد مع سهرة كبرى مساء اليوم، عندما تنطلق الجولة الـ26 لدوري روشــن الســعودي للمحترفين، أفضل انطلاقــة وبمواجهة من العيار الثقيل، وبديربي مشــتعل قبل بدايته، حينما يتقابل على إستاد الجولــة بمدينة الملــك عبدالله الرياضيــة بجــدة، قطبا جدة الكبيرين الأهلي والاتحاد، اللذان يتنافسان بقوة على المركز الثالث في الدوري المؤهل إلى بطولة نخبة أبطال آســيا، كما أن الفريقين يلتقيان على ذكرى موقعة الدور الأول التي كسبها قلعة الكؤوس 1 /صفــر. وتشــهد انطلاقة الجولة أيضــا مباراتين أخريين لا تقلان أهمية عــن الديربي، فعلى ملعب نادي الحزم يتواجه الحزم وضيفه ضمك، في موقعة الطمــوح المختلــف، ويلتقي على ملعب مدينــة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، الرائد والخليج العائدان بانتصارين مهمين في الجولة الســابقة، والطامحان إلى تحسين موقعيهما في وسط ترتيب الدوري.

قمة مشتعلة

بعيدا عن الحســابات الفنية قبل اللقاء، وبطابــع مختلف عن بقية المواجهات، سيكون إستاد الجوهرة مسرحا لقمة الجولة الـ26، حينما يتقابل الكبيريــن الأهلي والاتحاد، في قمة منتظرة، تحمل بين طياتها الكثير. وبعيــدا عما قدمــه الفريقان في الجولات السابقة سيكون للديربي وضعه المختلــف، إذ إن الفريقان يتنافسان على المركز الثالث المؤهل إلى بطولــة نخبة أبطال آســيا، البطولة المستحدثة قاريا وتعد أهم وأقوى بطولات القارة.

فرص متشابهة المناسبة: دوري وشن السعودي للمحترفين

فرص الفريقان في الظفر بالمركز الثالث متشابهة، فالأهلي الذي يتمسك بالمركز الثالث منذ فترة طويلة يملك 48 نقطة، وبفارق نقطتين عن منافسه التقليدي الذي تقدم بشكل مميز في الجولات الأخيرة، ويحل رابعا بـ46 نقطة، ونجح في تقليص الفارق بينهما مستفيدا من تعثر جاره بالتعادل مع الاتفاق في الجولة الماضية، وانتصاره على الفيحاء. ويطمح الراقي إلى الابتعاد بالمركز الثالث وتوســيع الفرق بينه وبين جاره، وتأكيد تفوقه في الديربي بعدما كســب الذهاب بنتيجة 1 /صفر. في المقابل، يتطلع العميــد إلى رد الدين لجاره وخطف المركز الثالث، ومواصلة انتصاراته المتتالية، وتأكيد صحوته وقدرته علىلى خطف الملمركز المركزالثا­لث والظفر بالمقعد الآسيويى.

نادي الحزم

إستاد الجوهرة

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia