Al-Watan (Saudi)

أزالت دهونها فماتت بخطأ طبي

- بكين : الوكالات

توفيت سيدة صينية تبلغ من العمر 43 عاما، أثنــاء إجراء عمليــة تجميلية لإزالة الدهون بســبب الإهمال الطبي، ما شــكل صدمة للكثيريــن على وســائل التواصل الاجتماعي في الصين.

كانت أم لثلاثة أطفال، ولقبها تشــانغ، من مقاطعة آنهوي في شرق الصين، تخضع لعملية شــفط الدهون في إحدى العيادات الطبية المحلية للتجميل، وفقًا ساوث تشاينا مورنينج بوست.

وأدُيــن الموظفون بتجاهــل التنبيهات الصادرة عن معــدات المراقبــة لمدة 16 دقيقة. وذكرت صحيفــة جيمو نيوز أنه عندما أصيبت تشانغ بسكتة قلبية، لم يتم استدعاء سيارة الإسعاف لمدة 33 دقيقة.

وخضعت تشانغ، التي كان طولها 158 سم ووزنها 60 كلجم، للعملية القاتلة في 7 يناير الماضي.

وقال زوجها بانــغ إن موظفي العيادة أقنعوا زوجته بإجراء العملية أثناء وجوده في رحلة عمل.

وكانت تشــانغ، التي أرادت أن تصبح أنحف، قد طلبت موافقة زوجها على إجراء العملية لكنه رفض بشــدة محاولا إقناعها أنهــا لا تعاني من أي دهون في جســمها، ونجح في إقناعها بعدم إجراء الجراحة.

ومع ذلك، علم بانغ لاحقًا من المحادثات عــلى WeChat، أن الموظفــين في العيادة اســتمروا في الضغط على زوجته لإقناعها بإجراء الجراحة أثناء سفره في رحلة عمل، وأن عملية إزالة الدهون من بطنها وخصرها بسيطة وآمنة وستجعلها أجمل.

بدأت العملية في الســاعة 10.15 صباح يوم 7 يناير الماضي، وبعد أن فقدت تشانغ كل الإحســاس في بطنهــا وخصرها تحت التخدير الموضعي، أصدرت شاشة تخطيط القلب تنبيهًا.

تُظهر لقطة شاشــة من كاميرا مراقبة عاملين طبيين يقومان بفحص الشاشــة، التي يفترض أنها معطلــة، بينما يواصل الطبيب إجراء الجراحة لتشــانغ التي ترقد ووجهها للأسفل على طاولة العمليات.

وبالرغــم من عدم معرفــة ما حدث في غرفة العمليــات، أدرك العاملون الطبيون أن تشــانغ أصيبت بنوبــة قلبية وحاولوا إنعاشها.

وفي الســاعة 11.41 صباحًــا، اتصلت العيادة بسيارة الإســعاف، وتم التأكد من وفاتها في وقت لاحق.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia