Al-Watan (Saudi)

الدمار/الوضع الإنساني في غزة

-

قاد الاكتشــاف الجديد لإحدى الرهائــن المقتولة إلى مزيــد مــن الضغط على الحكومــة الإسرائيلي­ة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائــن المتبقين. حيــث ترفــض إسرائيل وقف القتال، واســتمرت في الحرب مع حماس لمدة نصــف عــام، وأصبحت واحدة من أكثر الصراعات تدميراً وفتكاً.

في حين جاءت الكلمات الواردة مــن بعض أقرب حلفــاء إسرائيــل حادة حيــث وصفــوا إسرائيل بـ: »مروعــون«، وبأنهم »غاضبون«، »ولا مزيد من الأعذار«.

وذلك بعد مقتل سبعة من عمــال الإغاثة على يد الجيش الإسرائيلي في غزة، واســتمرت الانتقــاد­ات غير المسبوقة من الزعماء الأوروبيــ­ين الذين كثفوا دعواتهم لوقــف إطلاق النــار، وفي بعض الحالات وقف مبيعات الأســلحة لإسرائيل مع تزايد خسائر الحرب.

وبعد مرور نصف عام على الحرب في غزة، إليكم نظرة على الصراع: مقتل مدن ين في غزة: تقول وKارة الصحة في غزة في إحصائها، إن النساء والأطفال يشكلون حوالي ثلثي القتلى. مقتل مدن ين وأجانب في إس4ائيل &وم 7 أكتوبر: 780 قُتل المستجSبون الأوائل في إس4ائيل &وم 7 أكتوبر: 62 عدد القتلى المدن ين منذ 7 أكتوبر في إس4ائيل على طول حدودها الشمالية: 9 مقتل مدن ين في لبنان: 50 على الأقل قتلى عمال الإغا[ة في غزة: 224، من =ينهم 30 على الأقل قتلوا أZناء أداء واجبهم عدد القتلى من العاملين في القطاع الصحي في غزة: 484 الصحفيون الذ&ن قتلوا في غزة: 95 على الأقل نسبة المباني التي من المحتمل أن `تض4ر/تدمر: %55.9 نسبة المناaل التي يحتمل أن `تض4ر: أكثر من %60 نسبة المباني المدرسية المتض4رة: %90 المستشفيات العاملة: 10/36 و&واجه المدنيون الفلسطينيو­ن انعدام الأمن الغذائي »الكارثي«، بحسب الأمم المتحدة: 1.1 مليون نسبة أطفال شمال غزة تحت سن الثانية الذ&ن يعانون من سوء التغذية الحاد: 31% نسبة الطلاب خاgج المدرسة: %100 المساجد المتض4رة: 227 الكنائس المتض4رة: 3

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia