Al-Watan (Saudi)

نموا بسوق الساعات الفارهة بالسعودية

- الرياض: الوطن

كشف عدد من المستثمرين في قطاع الساعات انتعاش سوق الساعات العالمية الســويسري­ة، وغيرها من الماركات العالمية بعد ركود استمر عدة ســنوات عانت منه أسواق الساعات الفارهة والعالمية المتميزة. لافتين إلى أنهــا تعتبر صيحة الآن، وعليها طلب بالحجــوزا­ت حالها حال لوحات السيارات التي وصلت إلى أرقام خيالية. مشيرين إلى أن أسعار الساعات في تزايد مستمر وفق مقولة »الساعة زينة وخزينة«، وأصبحت الطلبات تصل إلى أشهر وأهم سبع ماركات عالمية يفضلها رجال وسيدات الأعمال، وأهم شــخصيات المجتمع، باعتبار أن سوق الساعات في السعودية هو الأكــبر والأضخم في منطقة الشرق الأوســط، وتعتبر العاصمة الرياض هي المدينة الأكثر إقبالا على شراء الساعات السويسرية في منطقة الشرق الأوسط إذ أن مدينة الرياض تصنف ضمن أهم المدن العالمية الأكثر مبيعًا للســاعات الفارهة العالمية، وتحديدًا الســويسري­ة، والتي تصل أسعار بعضها إلى ملايين الريالات.

نمو قطاع الساعات

وتوقع أحد أكبر المستثمرين في مجال الساعات، راشد محمد العلى العبد اللطيف، أن تنمو سوق الســاعات الفاخرة العالمية بمعدل نمو سنوي بنســبة 5.0 % من عام 2023 إلى عام 2030 بدعم من الاســتخدا­م والطلب المتزايد على الســاعات الفاخرة كعلامة على المكانة. وأضاف أن قيمة سوق الساعات الفاخرة العالمية 42.21 مليار دولار أمريكي في عام 2022، فيما تجاوز حجم الســوق السعودي للساعات الفاخرة يتجاوز مليار ريال. ومن المتوقع ان يحظى بارتفاع 10 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتظل المملكة العربية الســعودية دائمًا لاعبًا رئيسيًا في قطاع الساعات. ويأتي ذلك تماشــيًا مع النهضة التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات، وســتظل المملكة العربية السعودية السوق الأهم والأكبر في الشرق الأوسط فيما يتعلق بقطاع الساعات، وتحديدًا الساعات الســويسري­ة، والرياض هي الأكثر مبيعًا للســاعات الســويسري­ة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أكد المســتثمر بتجارة الساعات، تركي الكثيري، أن الإقبال على الساعات الفارهة والسويسرية يتزايد، وحجم سوق السعودية يتجاوز مليار ريال ولها عملاؤها في السوق السعودي، خصوصًا في العاصمة الرياض التي تعتبر المدينة الأكثر إقبالا على مبيعات الساعات السويسرية العالمية رغم محاولة بعض العواصــم العالمية والخليجية احتكار بعض الماركات والإصدارات إلا أن العميل والزبون السعودية يعتبر المفضل عالميًا لتلك الماركات والفترة الماضية مر على ســوق الســاعات المتميزة والفارهة ركود تجاوز العشر ســنوات، وأصبح الإقبال على الســاعات الرخيصــة والمعقولة، ولكن بعد أن أصبح التميز والتفرد مهم لعدد من كبار المسؤولين والمشاهير ورجال وســيدات الأعمال، وشخصيات المجتمع أصبحت الساعة ولوحة السيارة والسيارة نفسها تلعب دورًا مهمًا في الحياة بشكل عام. وتعتبر رولكس هي الأهم والأبرز في السوق السعودي بعدها تأتي ربما تسع ماركات أخرى.:

 ?? ?? إقبال ك ير
إقبال ك ير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia