Al-Watan (Saudi)

مواصلة الجهود في تجهيز مراكز رصد ا هلة

- الرياض: الوطن

أكملت أمانة مدينــة الرياض جهودها في تجهيز وتنظيم ســهولة الوصول إلى مراكز رصد الأهلة في منطقة الرياض، التي تعد أكثر المراكز التــي يحرص المتراؤون على الحضور فيها، والمهتمون بشأن الأهلة، ورصدها.

وتعد مراصــد: حوطة ســدير، وتمير، وشــقراء، والحريق، وحوطة بني تميم, من المراصد المعتمــدة التي عملــت الأمانة على العناية بها، وإكمال الخدمات فيها.

ويعد مرصــد حوطة ســدير التابع لجامعة المجمعة من أشــهر المراصد في المملكة، حيث تبلغ مساحته 90.000 متر مربع؛ وقامت فرق الأمانة بأعمال مسح، وتمهيد الطريق الترابي المؤدي إلى المرصد بطول 12 كم، إضافــة إلى تقديم أعمال النظافة المســتمرة، والعمل على تجهيز وتطوير موقــع رصد الترائــي بأعمال الرصف، وتركيب الأنترلوك، والتشــجير، وصيانة الموقع، وتهيئة المواقف للزوّار.

كما أكملت الأمانة أعمالها في مرصد تمير الذي يبعد عن التجمع الســكاني ما يقارب كيلــو ونصف، وهو مرصــد مرتفع يقع في منطقة جبلية كثيرة الحجارة وقليلة الأتربة؛ مما يجعله مرصدًا مهمًا للترائي.

وفي مرصد شــقراء عملــت الأمانة على تجهيــز الموقع، واكتمــال خدماته برصف ســاحة الترائي، وبناء مصلى، وتجهيز أماكن للجلوس، أما مرصــد الحريق الذي يعد من الأنواع التراثية فقد أســهمت جهود الأمانة في صيانة الموقع، وأعمال النظافة المستمرة على المحافظة على وجوده التاريخي.

فيما كثفت أمانة الرياض في رصف ساحة الترائي بمرصد حوطة بني تميم، وتم تأثيث الموقع، ووضع اللوحات الإرشادية التي تسهل على الــزوار الوصول إليــه، وتنظيم مواقف للسيارات.

إلى ذلك جاءت جهود الأمانة مواكبة لدعوة المحكمة العليا بتحري رؤية هلال شوال، مساء أمس الاثنين 29 / 9 / 1445، واســتجابة لرغبة كثير من السكان في الاطلاع على عملية الترائي ومراحلها، واكتشــاف أسرارها عبر الالتقاء بالخبراء في أماكن الترائي؛ مما يعزز حضــور الأمانة الحــضري البيئي في تهيئة المرافق، خدمة للســكان، رعايــة الفعاليات الموسمية، والاحتفالا­ت، تفعيلا لإستراتيجي­تها في تقديم خدمات نوعية، لرياض مزدهرة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia