Al-Watan (Saudi)

وزير الخارجية: المنطقة لا تحتمل مزيدا من الصراعات

- إسلام آباد: الوطن تيسير الاس ثمار

عادت المملكة العربية الســعودية وشددت على رأيها بخصــوص التوترات الأخــيرة بين إسرائيل وإيران بأن المنطقة لا تحتمل مزيدا من الصراعات، مؤكدة أن »التهدئة أولوية.«

وأوضح وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، أن وقف النار في قطاع غزة، المحاصر منذ أشــهر بفعل الحرب الإسرائيلي­ة، بات ضرورة.

ولفت إلى أهمية بذل المزيــد من الجهود لوضع نهاية لمعاناة ســكان غزة، مشــيرا إلى أن الجهود الدولية لوقف إطلاق النار غير كافية على الإطلاق. وأضاف، في مؤتمر صحفي بإســلام آباد مع نظيره الباكســتا­ني إسحاق دار، أمس، أن المنطقة لا تحتمل مزيدا من الصراعات، مشددا على أن التهدئة أولوية، في إشارة منه إلى التوتر الأخير الذي شهدته الأسابيع الماضية إثر الاستهداف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في سوريا، والرد الإيراني بصواريخ مسيرات على قلب إسرائيل السبت الماضي. جاء ذلك بعدما أعربت وزارة الخارجية، الســبت الماضي، عن بالغ قلق المملكة جراء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة، وخطورة انعكاساته، داعية الأطراف كافة إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب. وأكــدت الوزارة -يومها- موقف المملكة الداعي إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمســؤوليت­ه تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين، ولا سيما في هذه المنطقة البالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، للحيلولة دون تفاقم الأزمة التي ستكون لها عواقب وخيمة في حال توسع رقعتها، حسب ما وصفها البيان. أما عــن اللقاء، فــترأس وزير الخارجيــة مع نظيره الباكستاني اجتماع مجلس تيســير الاستثمار الخاص بين البلدين، وذلك بحضور وفد المملكة رفيع المســتوى الذي يضم وزيــر البيئة عبدالرحمن بن عبدالمحســ­ن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، والمستشار في الديوان الملكي محمد التويجري، ومساعد وزير الاســتثما­ر المهندس إبراهيم المبارك، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والطاقة، وصندوق الاستثمارا­ت العامة، والصندوق السعودي للتنمية، وذلك في العاصمة الباكستاني­ة (إسلام آباد). وفي بداية الاجتماع، أشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات السعودية - الباكســتا­نية، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي اســتكمالا للقاء الذي جمع ولي العهــد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، برئيس وزراء باكستان، محمد شــهباز شريــف، في مكة المكرمــة، وتطلعهما إلى تعزيز فرص الاســتثما­ر بمختلــف المجالات، ودعم المستثمرين في البلدين. كما جرى، خلال الاجتماع، اســتعراض أبرز فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث زيادة التبادل التجاري بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia